مدفع هاوتزر الذري المطور

روسيا تتلقى «مدفع ذري» مطور| فيديو

مدفع هاوتزر المطور
مدفع هاوتزر المطور

قامت شركة تصنيع الأسلحة الروسية Uraltransmash، بتسليم مدافع هاوتزر ذاتية الدفع 2S7M Malka بعد ترقيته، إلى وزارة الدفاع الروسية.

وتضمنت الترقيات استبدال علب التروس، وآليات التوزيع ووحدات الإمداد بالطاقة للمدفع المدرع المتعقب 203 ملم، والذي تم إطلاقه لأول مرة في الثمانينيات.

وأضاف المنفذ نقلاً عن المدير العام للشركة دميتري سيميزوروف، أن الترقيات الإضافية تشمل بندقية محدثة، وأجهزة مراقبة، ومعدات اتصال داخلي ومحطة راديو.

وأضاف: "لقد أدى التحديث إلى تحسين جميع الخصائص الرئيسية، بما في ذلك القدرة على المناورة والتنقل والتحكم في القيادة، وقال سيميزوروف: "اجتازت المدافع ذاتية الدفع 2S7M Malka الدورة الكاملة للاختبارات بنجاح قبل إرسالها إلى العميل".

تعمل في أوكرانيا

وكانت قد أمرت الحكومة الروسية بالترقية في عام 2020، وقد تلقت الدفعة الأولى التي تمت ترقيتها في ديسمبر.

أقرا ايصا. .أوكرانيا: مقتل 50 جنديًا روسيًا وتدمير دبابتين و3 مدافع «هاوتزر»

و Malka هي نسخة مطورة من مدفع Pion المدرع المجنزرة 203 ملم، تم إطلاقه لأول مرة في عام 1973، وقد أصدرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو غير مؤرخ في مايو يُزعم أن مالكا تقصف أهدافًا أوكرانية، وكانت هناك أيضًا تقارير عن مالكا واحدة على الأقل تم طردها من قبل الأوكرانيين في شرق البلاد.

خصائص

ويمكن للبندقية إطلاق مجموعة من الذخيرة، بما في ذلك تجزئة شديدة الانفجار قياسية ومدعومة بالصواريخ، ومقذوفات خارقة للخرسانة، ومقذوفات كيميائية وذات رؤوس نووية تصل إلى 23.3 ميلاً (37.5 كيلومترًا) أو 34.5 ميلاً (55.5 كيلومترًا) بقذائف بمساعدة الصواريخ، كما يمكن أن تقطع إلى ما يصل إلى 50 كيلومترًا (31 ميلاً) في الساعة، ويبلغ مدى إبحارها 650 كيلومترًا (404 أميال)، كما وحسنت الترقية أيضًا معدل إطلاق النار من 1.5 إلى 2.5 طلقة في الدقيقة، بحسب ما ورد.