الداخلية توزع «عصا بيضاء» وإرشادات بطريقة «برايل» على ذوي الإعاقة البصرية| صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 واصلت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى، تنظيم زيارات لعدد من مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية، على هامش الاحتفال بتلك المناسبة، بنطاق محافظات «بورسعيد – كفرالشيخ – البحيرة – الشرقية – المنوفية – المنيا – سوهاج»، حيث تم إهدائهم «عصا بيضاء». 

اقرأ أيضا | كشف ملابسات تداول منشورات بقيام المرور بتوزيع أوراق فارغة على السيارات

وتم إهداء إدارة كل مدرسة نسخة من «دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة برايل» 

 

ونظمت الوزارة احتفاليات لعدد من طلبة مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية «رفقة مشرفيهم»، وذلك بمقرات نادى ضباط الشرطة، حيث تم استقبال الأطفال، والاحتفال بصحبتهم وتنظيم رحلة نيلية لهم وإهدائهم «العصا البيضاء».
     
وبتلك المناسبة، وافقت الوزارة على استخراج «الأوراق الثبوتية - وثائق السفر – تصاريح العمل» بالمجان للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية، اعتبارًا من يوم 15 أكتوبر الجارى، ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية.
     
ولاقت تلك المبادرات الإنسانية، مردودًا إيجابيًا لدى الأطفال والكيانات المشاركة، وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان، خلال الفترة المشار إليها، حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.