صراع الـ9 سنوات.. استمرار أزمات «زينة وعز» من النسب إلى المدارس

صورة ارشيفية..أحمد عز و زينة
صورة ارشيفية..أحمد عز و زينة

9 سنوات من الصراعات في محاكم الأسرة بين الفنان أحمد عز وزينة، ولم تتوقف حتى الآن، فما بين محكمة الأسرة في مدينة نصر، وبين مجمع محاكم التجمع الخامس، تتعدد الجلسات.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أبرز القضايا بين الفنان أحمد عز والفنانة زينة  بمحاكم الأسرة في السطور التالية..

بداية القصة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل، عندما أعلنت الفنانة زينة في عام 2014 أنها تزوجت من الفنان أحمد عز في يونيو 2012، وأنجبت توأم هما زين الدين وعز الدين في أكتوبر 2013، ولكن أنكر الفنان أحمد عز ذلك.

وفي الخامس والعشرين من يونيو 2015، حسم القضاء المصري الأزمة التي شغلت الرأي العام طوال 18 شهرًا، وقرر إثبات نسب طفلي الفنانة زينة للفنان المصري أحمد عز، حيث قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز بصفته والدهما، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف، وقد «تضمن الحكم الصيغة التنفيذية.

وأعطت المحكمة الحق للفنانة زينة في استخراج شهادات الميلاد للتوأم والأوراق الرسمية الخاصة بهما»، وما زال الصراع قائما بين الفنان أحمد عز وزينة في ساحات المحاكم، حيث قضى الأثنان ما يقرب من 9 سنوات حتى الآن  بعد أن قررت محكمة الأسرة ، حجز الحكم في دعوى مطالبة الفنان أحمد عز بمصاريف المدرسة عن عام 2020، والتي تصل إلي 50 ألف جنيه في الشهر.

 

إثبات نسب التوأم

وأشارت، أوراق الدعوى، إلى أن الفنانة زينة، وضعت طفليها في يوم 10 فبراير من عام 2014، لكن الفنان أحمد عز رفض الاعتراف بهما، ومن هنا كانت بداية الخلاف بينهما، ومع مرور الأيام، فيما قررت محكمة أسرة مدينة نصر، بإثبات نسب التوأم للفنان أحمد عز وذلك بعد صراع دام لشهور في ساحة المحكمة.

 

حسم الخلاف

 

وفي يوم 1 أغسطس من عام 2015، امتنع الفنان أحمد عز من الاستلام قرار المحكمة ، وقرر أن يستأنف على قرار المحكمة، قدم المحامي أشرف عبدالعزيز، دفاع الفنان أحمد عز، باستئناف أمام محكمة أسرة التجمع الخامس.

ولكن محكمة مستأنف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس حسمت الخلاف، وأصدرت حكمها بتأييد إثبات نسب التوأم « عز الدين وزين الدين» للفنان أحمد عز.

زيادة المصاريف الدراسية

ورفعت الفنانة زينة دعوى في نهاية عام 2022، ضد الفنان أحمد عز، تطالبه بزيادة مصاريف الدراسة، 50 ألف جنيه في الشهر، للتوأم «عزالدين وزين الدين». 

كانت الفنانة زينة أقامت دعوى ضد الفنان أحمد عز تطالبه بدفع 900 ألف جنيه مصروفات مدارس توأم زينة الطفلين عز الدين وزين الدين، وقبلتها المحكمة وألزمت عز بالمصاريف،  ثم تقدم الفنان أحمد عز باستئناف على الحكم أمام المحكمة الأعلى.

 

صورة من الحكم

وتقدم الفنان أحمد عز برفع  قضية  بالاستئناف ضد الحكم الصادر بالتزامه بدفع 44 ألف إسترليني مصروفات مدرسية للتوأم عز الدين وزين الدين ، وقدم الدكتور أشرف عبدالعزيز محامي الفنان أحمد عز خلال نظر الدعوى في الاستئناف المقدم من موكله و صورة من الحكم الصادر ضد موكلة بإلزامه بدفع ٦٠ ألف جنيه شهريا مصروفات.

وقدم  الفنان أحمد عز مذكرة تحتوى على أجر الأخير في عدد من المسلسلات والأفلام والحملات الإعلانية التي ينفذها.

وطلب محامي الفنان، من هيئة المحكمة التصريح باستخراج قيمة المصروفات بالمدارس الدولية الموجودة بجوار سكن الصغيرين، مشيرا إلي أنه طلب نقل الأطفال إلي هذه المدارس.

 

طلب تخفيض المصاريف

وطالب الفنان احمد عز من  الدكتور أشرف عبد العزيز  بطلب خلال انعقاد الجلسة تخفيض المصاريف الدولية الصغيرين عز الدين وزين الدين إلى رسوم المدارس الخاصة غير المغالاة فيها.


كانت محكمة أسرة مدينة نصر، قررت  حجز الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز، على الحكم الصادر بإلزامه بدفع 44 ألف جنيه إسترليني، كمصروفات مدرسية للتوأم عز الدين وزين الدين، لجلسة اليوم للحكم، حتى أصدرت المحكمة قرارها. 

وأشار محامي الفنان، إلى أن المصاريف الدراسية للأطفال تقارب عن مليون جنيه، مشيرا إلي أن مبلغ المليون جنيه مصاريف للأطفال أمر مغالٍ فيه ويزيد عن حده، كما يزيد أيضا عن إمكانية موكلي بدفع تلك المبالغ المالية.

 

دعوى جديدة

كانت الفنانة زينة أقامت دعوى ضد الفنان أحمد عز تطالبه بدفع 900 ألف جنيه مصروفات مدارس توأم زينة الطفلين عز الدين وزين الدين، وقبلتها المحكمة وألزمت عز بالمصاريف، وتقدم باستئناف على الحكم أمام المحكمة الأعلى، حيث أصدرت القرار المتقدم.

اقرأ أيضًا.. الحكم في دعوى زينة للمطالبة بالمصروفات الدراسية لـ«أولاد عز».. 22 نوفمبر