عاجل

الأمن العراقي يُحبط هروب 6 إرهابيين من المطلوبين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، أنه بعملية مشتركة بين الأجهزة الأمنية، تم إحباط عملية هروب 6 إرهابيين إلى خارج البلاد.

وصرحت خلية الإعلام الأمني، في بيان، بأنه "من خلال تنسيق العمل بين القوات الأمنية، ووفقًا لمعلومات استخباراتية دقيقة من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، تمكنت القوات الأمنية من جهاز مكافحة إرهاب السليمانية، بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، من إحباط محاولة هروب 6 إرهابيين بارزين إلى خارج البلاد، وهم من المطلوبين وفق أحكام المادة (4/ارهاب)".

اقرأ أيضًا: القوات العراقية تعتقل «إرهابيا» توالى مواقع قيادية عدة فى داعش

وأشار الإعلام الأمني، إلي أن "العمل الأمني المشترك والمعلومات المتبادلة، أصبح أثره واضحًا في جميع قواطع المسؤولية، وحقق نتائج إيجابية عالية لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية أينما كانوا".

وفي وقت سابق، أفادت مصادر خاصة لـ RT أن قوات الأمن العراقية بكل تشكيلتها ستدخل في حالة الإنذار القصوى تمهيدا لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وأوضحت المصادر أن حالة الإنذار القصوى للأجهزة الأمنية تبدا بتاريخ 24 من هذا الشهر وتمتد لغاية 26 منه.

ويعكف رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني على تشكيل الحكومة حيث يقول مراقبون إنها ستكون توافقية.

وأكد المكتب الإعلامي للسوداني أن نقاشات ومباحثات تجري حاليا مع المكونات العراقية المختلفة لتشكيل الحكومة.

وتأتي جهود تشكيل الحكومة الجديدة بعد عبد اللطيف رشيد رئيسا للجمهورية، وبعد عام من أزمة سياسية عرقلت اختيار رئيس للبلاد، وكذلك رئيس وزراء خلفًا لمصطفى الكاظمي.