مصرع 3 أطفال بسبب انفجار قنبلة في مالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي 3 أطفال مصرعهم، بعدما اصطدمت عربتهم التي كانوا يستقلونها بقنبلة زرعت على جانب طريق في وسط مالي.

وقتل العشرات في حوادث مماثلة في البلد بسبب النزاعات، منذ مطلع العام وحتى الآن، فيما بلغت حوالي 20 شخصًا هذا الأسبوع وحده، وذلك وفقاً لما ذكره موقع «بارونز».

وأكد المركز الصحي في بلدة باندياجارا بمنطقة موبتي الوسطى لوكالة فرانس برس تقارير إعلامية محلية عن وفاة أطفال، ولم تتوافر على الفور تفاصيل عن الملابسات الدقيقة للمأساة.

اقرأ أيضا| مفاجأة مرعبة.. ثعبان يتسلل بين ركاب طائرة أمريكية في الهواء 

وأكد مسؤول في الشرطة المحلية، أن الجيش يرسل تعزيزات أمنية لتلك المناطق شديدة النزاعات، بينما الانفجار الذي قتل الأطفال هو الثالث من نوعه هذا الشهر.

وكشف مسؤولون في الشرطة المحلية، أنه في 13 اكتوبر الماضي، صدمت مركبة تابعة للأمم المتحدة عبوة ناسفة خلال عملية لإزالة الألغام في شمال البلاد ، مما أسفر عن مقتل 4 جنود تابعين للأمم المتحدة وإصابة اثنين.
وحث رئيس بعثة الأمم المتحدة في مالي في وقت سابق، مجلس الأمن على تكثيف دعمه للمساعدة في تهدئة الوضع الأمني "المتقلب" في البلاد.

وحذر السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة نيكولاس دي ريفيير من جانبه من أن بعثة الأمم المتحدة "في خطر".

ومدد مجلس الأمن في يونيو تفويض البعثة حتى يونيو 2023، لكن قوات حفظ السلام ذات الخوذ الزرقاء البالغ عددها 13289 و 1920 من أفراد الشرطة التابعين للمهمة تعمل الآن بدون دعم جوي من فرنسا ، التي انسحبت من البلاد بالكامل في أغسطس.