إيتيدا تنظم ندوة حول الدروس المستفادة من تطبيقات منهجية «أجايل»

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ندوة مجانية بعنوان "الدروس المستفادة من تطبيقات منهجية أجايل" يوم 20 أكتوبر عبر الإنترنت.

وستناقش الندوه تقرير حالة "أجايل" الذي يقدم رؤى رئيسية من خلال الاستعانة بأطول مسح سنوي مستمر تم إجراؤه على تقنيات منهجية "أجايل" وممارساتها ويسلط الضوء على أبرز المحطات في رحلة "أجايل" بدءًا من تطويرها من خلال مطوري البرمجيات وحتى تبنّيها في المؤسسات على نطاقٍ واسعٍ.

جدير بالذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات هو هيئة قومية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتتمثل مهمته الرئيسية في سد الفجوة بين التقنيات اللازمة للتغلب على التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والتقنيات الحالية.

وينظم المركز مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية والندوات بهدف رفع كفاءة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجودتها ومستوى الابتكار بها، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا | فرص عمل ودورات تدريبية بالملتقى التوظيفي السنوي لـ «ايتيدا»

وتسلط أنشطة المركز الضوء على عددٍ من التقنيات الحديثة، مثل آلية DevOps والحوسبة السحابية وهندسة البرمجيات وغيرها، ويقدمها خبراء ومتحدثون ومدربون ذو خبرة ومتخصصون في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

يذكر أن الندوة تبدأ في الواحدة مساءً.