«لحمه ضاني على العشاء».. أغرب عادات الملك تشارلز الغذائية

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

انتشرت الكثير من الشائعات حول عادات الملك تشارلز الثالث ملك إنجلترا صاحب الـ73 عامًا، وتزايدت حوله الأقاويل، ومن بين هذه الشائعة طريقة اختياره للبيض الذي يتناوله، وهناك شيء واحد مؤكد وهو أنه يختار طعامه بعناية شديدة.

وقال الشيف السابق للملكة إليزابيث، التي توفيت في 8 سبتمبر الشهر الماضي، دارين ماكجرادي، إن الملك تشارلز أحد عشاق الطعام العضوي، وقد كان يعمل في الزراعة العضوية منذ 30 عامًا.

وقالت الطاهية إن الملك تشارلز مثل والدته، له عادات غذائية خاصة، ومن الآمن أن نقول إن الملك تشارلز لديه بعض الجينات الجيدة وتعلم كيف يعتني بنفسه وما يأكله، ومع ذلك لديه بعض العادات المثيرة للاهتمام التي لم تكن لدى والديه عندما يتعلق الأمر بالطعام وبعض العادات الحديثة. 

وتابعت: "من عادات الملك تشارلز اليومية، أنه يجب أن يكون الطعام في الموسم وعضويًا، وكل شئ يأكله كان مبنيًا على وجوده في الحديقة، بالإضافة إلى ذلك، ويتجنب اللحوم لمدة يومين في الأسبوع ومنتجات الألبان ليوم واحد في الأسبوع".

ويبدأ الملك يومه بوجبة إفطار صحية للغاية، عبارة عن فواكه طازجة أو نوع ما من الحبوب الكاملة ممزوجة ببذور منقوعة في عصير الفاكهة والشاي، ويحب البرقوق من الحديقة ويسلقة في العصير، أو يتناول نوعًا من الشوفان والفاكهة والبذور أو المكسرات المنقوعة في منتجات الألبان أو عصير الفاكهة، وعادة لا يتم تضمين البيض في وجبة الإفطار إلا في عطلات نهاية الأسبوع، بينما يأكله في وقت لاحق من اليوم.

ومن الوجبة الممنوعة التي لا يحب أن يتناولها الملك وجبة الغداء، ما لم تكن جزءًا من واجب اليوم، فعندما بلغ تشارلز السبعين من عمره، وضع موقعه على الإنترنت قائمة من 70 حقيقة عن الأمير، وكان رقم 20 ببساطة  "الأمير لا يتناول الغداء" ربما يعيش طوال اليوم على نوع الشاي المفضل له وهو الشاي بالعسل والحليب، أما إذا كان يرسم في الحديقة، في بعض الأحيان، فكان يجلب الفطير. 

البيضة المسلوقة هي وجبته الأهم في الساعة 5:30 مساءً، ويتناولها بجانب الشاي، وإثيرت الكثير من الشائعات حول هذا الأمر، وقيل إنه يأمر بسلق 7 بيضات ويختار من بينهم 3 أو 4، وهو أمر لم تثبت صحته على الإطلاق. 

ما لا يأكله الملك تشارلز خلال اليوم يعوضه بالعشاء، ويعتبر المشروم البري أساسي على العشاء، بالإضافة إلى لحم الضأن المشوي ويقدم مع ريزوتو "الأرز البري".

اقرأ أيضا.. دب يهاجم طفلة في حديقة حيوانات بالعراق