الغرفة التجارية: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن وضرورة توفير الأعلاف| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية؛ إن بعض المربين اضطروا لإعدام الكتاكيت بسبب توقف المصانع عن توفير الأعلاف، مضيفا أن الأعلاف تتوافر كميات كبيرة منها الآن في الميناء حيث يتواجد حوالي مليون ونصف طن من الذرة ونصف مليون طن من الصويا وهي تكفي مصر لمدة شهر ونصف.

وأضاف خلال لقاءه في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد مع الإعلامية رشا مجدي؛ أن رئاسة الوزراء أصدرت قرارًا بتوفير مايزيد عن 44 مليون دولار لضخ 62 ألف طن من الأعلاف للمربين وحل الأزمة، مشيرًا إلى أهمية الاستمرارية في قرارات الإفراج عن الأعلاف حتى لا تتأثر الصناعة وحتى نقضي على السوق السوداء.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بإتحاد الغرف التجارية؛ أنه بعد الإفراج عن الأعلاف لابد من التوزيع العادل على كل المصانع لكي تتمكن كل المصانع من العمل؛ مضيفا أن صناعة الدواجن في مصر قوية جدا وتستطيع تحقيق الإكتفاء الذاتي مع إمكانية التصدير للدول المجاورة وذلك حدث منذ شهر ونصف وبعض الدول طلبت بيض مخصب بالإضافة إلى أن هناك أكثر من 34 منشأة في الصناعة خالية من المسببات المرضية.

وأشار "السيد" إلى أن نقص الغذاء أزمة كبيرة جدا بهذه الصناعة؛ موضحا أن هذه الأزمة عالمية وتعرضت لها دول عديدة؛ لكن الدولة المصرية تهتم بمجال تربية الدواجن وتعمل على تخفيف حدة الأزمة لأن مجال الدواجن هو مصدر بروتين لكل المصرين.
 

اقرأ ايضا| رئيس زراعة الشيوخ: الرقابة على سوق الأعلاف يحل أزمة مزارع الدواجن