عاجل

3 قتلى في انهيار أرضي في فنزويلا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم جراء انهيار أرضي وقع في شمال فنزويلا.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنّ المعلومات الأوّلية تشير إلى أضرار مادية جسيمة جرّاء الانهيار الأرضي الذي وقع في حيّ إل كاستانوفي بمدينة ماراكاي عاصمة ولاية أراجوا والتي تبعد عن العاصمة كراكاس 80 كيلو متر.

وأظهرت مشاهد بثّها التلفزيون الفنزويلي انهيارات طينية وقد دمّرت كلّ ما اعترض طريقها وجرفت معها سيارات وأشجارًا وصخورًا ضخمة.

اقرأ أيضًا: فنزويلا: الرئيس مادورو يلمح بإمكانية إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

وشهدت فنزويلا انهيارات أرضية أودت بحياة أكثر من 43 شخصًا الأسبوع الماضي جراء الانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية اليوم الأربعاء، أن رجال الإنقاذ يواصلون جهودهم من أجل البحث عن عشرات المفقودين في أعقاب هذه الانهيارات الطينية التي تسببت أيضا في تدمير المئات من المنازل.

اقرأ أيضًا: مصرع 22 شخصا وفقدان أكثر من 50 جراء انهيار أرضي في فنزويلا

وأضافت الشبكة الأمريكية أن أطقم العمل قامت بتوسيع محيط البحث الخاص بهم في مدينة "لاس تيجرياس" التي تعد أكثر المناطق تضررا من هذه الكارثة الطبيعية.

وقد انضم بعض السكان المحليين لفرق الإنقاذ للمساعدة في البحث عن الأشخاص الذين مازالوا في عداد المفقودين ويقدر البعض عددهم بحوالي 56 شخصا.

من جانبها، قامت عدة منظمات بجمع التبرعات للناجين ومن بينهم نادي البيسبول المحترف "ليونز" الذي طلب من المشجعين تقديم سلع مثل الطعام والماء والملابس وحليب الأطفال.

وقال مسئولون إن أكثر من 300 منزل و15 شركة ومدرسة قد دمرت في "لاس تيجرياس".. بينما قام الرئيس نيكولاس مادورو بجولة تفقدية للمدينة وزار الأحياء المتضررة.