حزب الجيل: تقديم الشكر للرئيس السيسي في ملف العفو واجب على الأحزاب السياسية

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

اتفق ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية مع مجلس أمناء الحوار الوطني في توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على الجهود الحثيثة المبذولة في ملف العفو الرئاسي، وتوالي الإفراجات خلال الفترة الماضية .

وأكد الشهابي في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن شكر الرئيس واجب على الأحزاب السياسية وعلى كل المنخرطين في العمل العام، لافتا إلى إصرار الدولة على فتح صفحة جديدة مع هؤلاء المسجونين مع الشباب، إلى جانب اهتمامهم على وضعهم في بدايات صحيحة للمستقبل، موضحا أن الإفراج عن المسجونين تأكيد لنية الدولة فى ترجمة الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابع أن ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن تلك اللجنة تم توسعة عددها وأتت بتوجيهات رئاسية جديدة تزامنا مع فكرة الحوار الوطني، لافتا إلى أنه تم التحدث عنها فى اللجنة، وهو أحد النتائج المباشرة لإنشاء حوار وطني بين أطياف المجتمع المصري والأحزاب السياسية.

ورحب رئيس حزب الجيل بنتائج اجتماع الحادي عشر لمجلس الأمناء والذي استعرض الأسماء المرشحة للمشاركة بجلسات اللجان الفرعية الفنية المنبثقة من المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، من الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية، والنخبة السياسية والفكرية، والشخصيات العامة والحقوقية، والنقابات، والمراكز البحثية والجامعات.

وأكد الشهابي ضرورة مشاركة ممثلي الأحزاب السياسية في كل أعمال تلك اللجان الفرعية وأيضا مشاركة رؤساء الأحزاب السياسية في الجلسات العامة لمؤتمر الحوار الوطني وأرجع «الشهابي» ذلك إلى أن الحوار هو عمل سياسي بامتياز .