ورش عمل لإعداد خريجي «تربية البحيرة» لتلبية احتياجات سوق العمل

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

عقد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة، اجتماعا تنسيقيا اليوم الإثنين مع الدكتور أمل مهران عميد كلية التربية بـ جامعة دمنهور.

اقرأ أيضا | محافظ سوهاج يستقبل وفدًا من كوريا الجنوبية لزيارة مركزي التدريب المهني | صور

جاء ذلك بحضور بكساوي مصطفى وكيل المديرية وموجهي عموم المواد الدراسية بالمديرية المركزية، وذلك لبحث آلية كيفية إعداد المعلم أكاديميا وتربويا، وكذا الاستفادة من التربية العملية لطلاب كلية التربية (الفرقة الثالثة والرابعة والدبلومة التربوية داخل المدارس).  

وتم الاتفاق على عقد ورش عمل في جميع التخصصات الدراسية بين موجهي العموم وأساتذة كلية التربية بجامعة دمنهور، يتضمن كل فريق عناصر العملية التعليمية المشتركة فى المنظومة على أن يبدأ الملتقى إعتبارا من الأسبوع القادم بمقر كلية التربية.


 وأكد وكيل الوزارة على أهمية ورش العمل لإعداد خريجى كلية التربية لمواكبة المنظومة التعليمية الجديدة، وتلبية احتياجات سوق العمل والقضاء على المشكلات والمعوقات التي تواجه الخريجين الجدد أثناء عملهم الميداني. 

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للوصول إلى أفضل صورة للمنتج التعليمي وتأهيل خريجي كلية التربية أكاديميا وتربويا لمواكبة احتياجات سوق العمل الميداني، وفي ضوء توجيهات الرئيس  عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتبنيه قضية التعليم وجعلها قضية أمن قومي أساسها المعلم المؤهل المتمكن والقادر على تخريج أجيال قادرة على تحمل تبعات المستقبل وتنمية المجتمع والنهوض به.