خريطة سقوط الأمطار على جميع المحافظات خلال 48 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لقطاع التخطيط، في وزارة الموارد المائية والري، عن توقعاته بشأن سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية خلال الـ48 ساعة المقبلة. 

وتوقع مركز الفيضان، خلال نشرته اليومية الخاصة بخرائط سقوط الأمطار أنه قد تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والغربية لسقوط أمطار خفيفة تصل حدتها لنحو 1 مم، وذلك غدا الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري. 

وعن توقعات يوم الأربعاء المقبل 19 أكتوبر توقع مركز التنبؤ بالفيضان، أنه قد تتعرض مناطق من أقصى السواحل الشمالية والغربية لسقوط أمطار خفيفة تصل حدتها لنحو 1 مم. 

وأوضح مركز التنبؤ بالفيضان، أن توقعاته يتم استنتاجها وتأكيدها من خلال دراسة نماذج مخرجات الأمطار. 

وفي سياق متصل كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من انخفاض درجات الحرارة على معظم المحافظات، مشيرة إلى أن درجات الحرارة الحالية هي المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون مستمرا، ولا يوجد توقعات حتى الآن بأنه سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة.

وقالت الدكتورة منار غانم: نتوقع اليوم أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، والأجواء خريفية ومستقرة في المناطق الداخلية كافة، والأجواء في فترة النهار تكون معتدلة الحرارة على سواحلنا الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد.