داعية: قسوة القلب تفقد الاستجابة للدعوات وتبعده عن الإيمان| فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن أذواق ورغبات الناس وميلوها غاية لا تُدرك، وإرضاء الله غاية لا تُترك، وإذا أراد أحدا إرضاء الله فيجب أن يكون مؤمنا، متابعا: "ونحن نتحدث عن الإيمان والمؤمنين، هناك من يشتكون بأنهم يفعلون ما يؤمرون ولا يجدون ما يطمحون ولا يستجاب لدعائهم".

وأضاف عبد المعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc" الفضائية، اليوم الاثنين: "لازم نفكر لماذا لا يستجيب الله لدعائنا، الله لا يضيع العمل، ولكن العمل يضيع بسبب عدم وجود حياة بالقلب، الله قال في كتابه العزيز (ثم قست قلوبكم فهي كالحجارة أو أشد قسوة)، إذا كنت عايز تلاقي لذة الصلاة يبقى لازم القلب فيه حياة الأول".

وتابع الداعية الإسلامي،: "نحن نجد قلوب أمهات حاليا قاسية على أولادها، نحن لم نرى ذلك من قبل، أخطر الأمور على الشخصية هي قسوة القلب، إن أبعد ما يكون عن الله هو صاحب القلب القاسي".

وأكمل الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي: "إذا كنت تريد لذة الطاقة والعبادة والإيمان، أن يكون القلب سليم وليس قاسي وبه رحمة، لأن مقر الإيمان هو القلب، والله قال في سورة الحجرات (ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم)، كما أن كثرة الكلام بغير ذكر الله تؤثر على القلب وتجعله قاسي".

اقرأ أيضا: «فى رزق يجرى وراك ورزق تطلبه».. داعية يكشف أنواع الرزق |فيديو