انطلاق البرنامج التدريبي «القاضيات الجدد بالمحاكم المصرية»| صور

أثناء توقيع بروتوكول
أثناء توقيع بروتوكول

شهدت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى لاكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم انطلاق فعاليات برنامج تدريب "القاضيات الجدد بالمحاكم المصرية".


جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأكاديمية الوطنية للتدريب، ومجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى في سبتمبر الماضي وفي إطار الشراكة الفعالة بين الأكاديمية ومحكمة النقض المصرية؛

وانطلقت صباح اليوم بمقر الأكاديمية فعاليات البرنامج التدريبي المصمم خصيصًا لتدريب القاضيات الجدد المنضمات حديثًا للعمل بالمحاكم المصرية.


يتضمن البرنامج التدريبي دراسة العديد من الموضوعات المتعلقة بالمهارات القيادية، والشخصية، والإدارية الهامة، كذلك دراسة بعض الموضوعات المرتبطة بالعلوم السياسية والعلاقات الدولية، بجانب موضوعات التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، والأمن المعلوماتي وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا|«الوطنية للتدريب»: برامج التدريب متوافقة مع رؤية مصر في تنمية وتمكين المرأة


يأتي البرنامج في ضوء ما يقوم به مجلس القضاء الأعلى من تمكين وتأكيد دور المرأة المصرية في مجال القضاء، وإعطائها كافة سُبل الدعم، وإشراكها في منظومة العمل القضائي بالمحاكم الابتدائية وغيرها لأول مرة في تاريخ الدولة المصرية، كذلك يأتي هذا البرنامج في إطار المساهمة في توجهات مجلس القضاء الأعلى نحو إعداد كوادر نسائية قضائية متحليًة بالعديد من المهارات القيادية، والشخصية، والإدارية الهامة.


ورحبت الدكتورة رشا راغب  المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بالقاضيات في يومهم الأول بالأكاديمية متمنيةً لهنّ التوفيق والاستفادة من البرنامج التدريبي.