عاجل

أمطار خفيفة على سواحل الإسكندرية.. ورفع درجة الطوارئ بالمحافظة| صور

جانب من أعمال تصريف مياه الأمطار
جانب من أعمال تصريف مياه الأمطار

تعرضت سواحل مدينة الإسكندرية، لهطول أمطار خفيفة، اليوم الإثنين 17 أكتوبر، دون التأثير على الحركة المرورية في الشوارع.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بسيارات الشفط في الشوارع الرئيسية وذلك لرفع تراكمات المياه في حالة هطول أمطار غزيرة.

اقرأ أيضا| محمد الشريف: نفخر بدور مكتبة الإسكندرية في حفظ التراث وتنمية الإبداع 

وتفقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عددا من نقاط تمركز سيارات الشفط وذلك للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع أي أمطار.

وتراوحت سرعة الرياح بين 30 إلى 40 كيلو متر/ الساعة، واتجاهها شمالية غربية، فيما تراوح ارتفاع الموج بين 1.2 إلى مترين بالبحر المتوسط، ونسبة الرطوبة 65%، ودرجة الرؤية غائم جزئيًا.

واستمرت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية. 

وكلف الربان نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة. 

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار. 

ونصحت محافظة الإسكندرية قائدي المركبات بتوخي الحذر حفاظًا على سلامتهم خلال موجة الطقس السيئ من خلال توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار وتجنب السير بسرعات عالية، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، فضلا عن عدم الوقوف أسفل الشرفات القديمة.