توقيع الكشف الطبي على 305 مواطن بالمجان خلال قافلة سكانية بالبحيرة 

المشاركون في القافلة
المشاركون في القافلة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام بمحافظة البحيرة  قافلة سكانية شاملة بقرية نجع سعد. 

تضمنت القافلة تقديم خدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة منها: "توقيع الكشف الطبي على 120 من الأطفال و100 باطنة و50 أمراض نساء، كما تم إجراء تحاليل اعتلال كلوي لـ35 مواطنا. 

وقام الطب البيطري بعلاج جماعي لـ400 من الأغنام ضد الطفيليات الداخلية، كما تم رش الطفيليات الخارجية لـ400 أغنام و90 من الأبقار 10 دواب، بالإضافة إلى توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان وضرورة التحصينات والتطعيمات.

وقامت مديرية التموين بتوفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المصنع، ورد مكتب الشئون الإجتماعية  بالقرية  على المواطنين بخصوص فيزا تكافل وكرامة وعمل بحوث لطلبة المدارس.
 
وخلال القافلة، تم التوعية بخطورة المشكلة السكانية وآثارها على التنمية المستدامة وخطورة الزواج المبكر على الأسرة والمجتمع وزيادة نسب الطلاق بالفترة الاخيرة، كما تم مناقشة تحفيز السيدات علي محو أميتهم  حتى يستطيعوا متابعة ابنائهم في التعليم.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

اقرأ ايضا| «البحيرة» تحذر سكان أراضي طرح النهر من ارتفاع منسوب مياه النيل