«منتجي الدواجن» يكشف تحرك الدولة لحل الأزمة| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن صناعة الدواجن من الصناعات الكبرى في مصر، وإنتاجها كبير جدا، مشيرا إلى أن مصر نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف «الزيني»، خلال لقائه ببرنامج «صباحك مصري»، والمذاع على فضائية «ام بي سي مصر 2»، أن الدولة المصرية حريصة على الصناعة، ولا تريد خسارتها بعد نجاحها على مدار أربع عقود مضت، متابعا: "وصلنا لإنتاج مليار و400 مليون دجاجة و13 ونصف مليار بيضة".

وأوضح  نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن الدولة المصرية تحتاج وصولا لعام 2030 أن يكون إنتاجها من البيض 80 مليون بيضة يوميا، ومضاعفة التسمين، وفقا لاستهلاك الفرد، والزيادة السكانية.

وأكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن لدينا غيرة على الصناعة، وفيه أزمة عالمية حالية يمر بها العالم بتحديات غير مسبوقة، ومصر جزء من العالم، وهناك ضغط كبير على النقد الأجنبي.

وأشار رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن إلي أن هناك تحركات سريعة من وزارة الزراعة لحل الأزمة مع رئيس مجلس الوزراء، منوها أن نائب رئيس البنك المركزي اعتمد 44 مليون دولار لتدبير شحنات الصويا، مشيرا إلى أن شعبة الدواجن تلقت وعدا من رئاسة الوزراء والنك المركزي بأن يكون هناك اعتمادات أسبوعية للحفاظ على تدفق الذرة.