طرح بوستر دعائي جديد لمسلسل «الضاحك الباكي»

مسلسل الضاحك الباكي
مسلسل الضاحك الباكي

طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية البوستر جديد لمسلسل «الضاحك الباكي» الذي يتناول قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، والمقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، وتصدر البوستر الفنان عمرو عبد الجليل والذى يجسد شخصية الراحل نجيب الريحاني

ويعود المخرج محمد فاضل  إلى الدراما بعد غياب 10 سنوات حيث اتفق مع شركة العين للإنتاج على تنفيذ مسلسل الضاحك الباكي نجيب الريحاني لصالح الشركة المتحدة ومن تأليف الكاتب والإعلامي محمد الغيطي وتستعد الشركة المنتجة بتوفير أفضل العناصر الفنية والتقنية واحدث أدوات صناعة الدراما العالمية.

والمسلسل لا يتناول فقط  سيرة الريحاني منذ طفولته حتى رحيله ولكنه يرصد بالتفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر في عصرها الذهبي مناوئة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات كما يؤكد على محور الوحدة الوطنية والتسامح الديني وقبول الآخر وهي القيم والمبادئ التي قامت عليها سبيكة المجتمع المصري المتحضر  كأحد أهم قوة الشخصية المصرية.

كما يرصد المسلسل الشخصيات الفنية والوطنية من مشاهير المرحلة والذين شكلوا قوة مصر الناعمة ومكانتها بين العالم لتذكير الأجيال الجديدة وتشكيل وعيهم بتاريخ ونهضة الأمة المصرية.

وقد أبدت الشركة المتحدة كل الترحيب والاستعداد لإظهار العمل على أرقى مستوى وذلك حرصا من إدارتها الجديدة برئاسة الخبير الاقتصادي والمصرفي حسن عبدالله  وحرصا على التميز والجودة الفائقة في المنتج الدرامي والفني لتعود الدراما المصرية للريادة كما كانت في ظل منافسة شرسة على الشاشات العربية.

يواصل صناع مسلسل «الضاحك الباكي»، للنجم عمرو عبدالجليل؛ تصوير أحداص العمل بشكل يومي، والمقرر عرضه خلال الفترة القادمة.

ويعكف صناع العمل على تصوير المشاهد الأخيرة ولم يتبق لهم سوى أيام قليلة لينتهي المخرج محمد فاضل من تصوير أحداث العمل، بالتزامن مع عرض أولى حلقات العمل.

وتغنى المطربة ياسمين على تتر المسلسل الذى يتناول سيرة الفنان الراحل نجيب الريحانى، والأغنية من كلمات محمد الغيطى، وألحان وتوزيع إسلام صبرى، ومكساج وماستر محمد الفولى.

مسلسل «الضاحك الباكي» بطولة عمرو عبدالجليل، رزان مغربي، مصطفى شوقي، فردوس عبدالحميد، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل، وإنتاج شادي أبوشادي، وكريم أبوشادي.

وكان المخرج محمد فاضل، قد أوضح في تصريحات صحفية له أن مسلسل «الضاحك الباكي»، لن يكون سيرة ذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني، ولكن هو عمل يجسد الأحداث التي تمت في مصر خلال فترة زمنية ابتداءً من 1910 وحتى 1949، وكشف عن أن "العمل سيتضمن أحداث ثورة 1919 وفترة سيد درويش وفترة الحرب العالمية الأولى وأيضًا الحرب العالمية الثانية من خلال شخصية نجيب الريحاني وشخصيات أخرى".

كما أكد السيناريست محمد الغيطى أن مشروع مسلسل «الضاحك الباكى» الذى يتناول تجسيد قصة حياة الفنان نجيب الريحانى تعثر لأكثر من سنة بسبب مشاكل إنتاجية وكان حلمًا بالنسبة لى من فترة كبيرة خاصة أننا نفتقد هذه الأعمال من فترة كبيرة، والحمد لله المشروع سوف يخرج إلى النور قريبًا.

أقرأ أيضا|هيدي كرم تتألق في عيد ميلاد مي عمر عبر «إنستجرام»