حسام بدراوي: مصر مليئة بجينات الشباب القادرة على مواجهة الفلاسفة

المفكر السياسي الدكتور حسام بدراوي
المفكر السياسي الدكتور حسام بدراوي

قال  المفكر السياسي الدكتور حسام بدراوي، إن رسالتي للجميع أنه لا يوجد عمر معين يتوقف عنده التعلم، فأنا تعلمت الموسيقي في سن الستين ووضعت في كتاب دعوة للتفكير موسيقى وفن ولوحات بريشتي.  

اقرأ أيضا| بدراوي: نحتاج لتحديث رؤية لـ 2050 وربطها بالرؤية الأممية والأفريقية

وتابع :" خلال حفل مناقشة كتاب " دعوة للتفكير" :" أنا قضيتي استعمال العقل وأن أصل  الوصول إلى الخالق هو استخدام العقل الذي يميز الإنسان عن باقي المخلوقات". 

وأكمل :" العقل البشري مر بمراحل تطور فكان طفل ثم شاب ثم نضج، ومراحل نمو العقل ورؤيته للكون والإله والدين، والتنوير هو في نهاية الأمر هدفه استغلال العقل في التفكير وكتير من ما كنا نصدقه منذ ألف سنة على أنه معجزات لم يكن معجزات بل كان له خلفية علمية لم يستوعبها العقل البشري في زمانها".

وأوضح " المفكر السياسي الدكتور حسام بدراوي" ، أن الكون تم خلقه من 14 ونصف مليار سنة وتم حسابته عن طريق سرعة حركة الكواكب والحياة بدأت من 2 مليار سنة والإنسان الذي نعرفه لم يظهر إلا من مئات الآلاف من السنين ولم يظهر الإنسان الذي نعرفه الآن إلا من حوالي 30 ألف سنة عندما دخل إلى العقل القدرة على الخيال، وأساس نظرية  دارون  .

واختتم: "التكاثر والطفرات والبقاء للأصلح فالإنسان في شرق أفريقيا عندما دخل في عقله الخيال أصبح أكثر ذكاء من أنواع الإنسان الأخرى، فبقي هو واندثرت أنواع أخري، والأفكار أيضا تتكاثر وتتطور ويحدث فيها طفرات ويتبقي منها الأصلح للبشرية".