افتتاح المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بمدينة Antwerpen ببلچيكا

افتتاح المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي بمدينة Antwerpen ببلچيكا
افتتاح المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي بمدينة Antwerpen ببلچيكا

افتتح نيافة الأنبا أرساني أسقف ايبارشية هولندا والمشرف رعوياً علي القطاع الهولندي في بلچيكا، اليوم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي الملحق بكنيسة السيدة العذراء والقديس ماريوحنا الانجيلي بـ Antwerpen  في بلچيكا.

سامح شكري يستقبل رئيس المجلس العالمي للمياه 

ويهدف المركز الثقافي الجديد إلى الحفاظ على التراث القبطي ونشره، وحث الشباب على تنمية الشعور بالهوية المصرية والثقافة القبطية، وإيجاد قناة تواصل شفافة بين الكنيسة والمجتمعات المحيطة بها، إلى جانب تقديم مختلف الخدمات التعليمية والثقافية والإنسانية بما يتناسب مع أهداف المركز.

 

يأتي هذا بالتزامن مع الذكرى الثالثة لتدشين الكنيسة ذاتها بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، حيث زارها قداسته ودشنها يوم ١٧ أكتوبر من العام ٢٠١٩ . وصلى نيافة الأنبا أرساني القداس الإلهي بهذه المناسبة ورسم عقب صلاة الصلح مجموعة من أبناء الكنيسة شمامسة في رتبة إبصالتس (مرتل) ومجموعة أخرى في رتبة إيبدياكون (مساعد شماس) ومنح سر المعمودية لبعض الأطفال من أبناء الأسر المصرية المقيمين ببلچيكا.

 وبعد نهاية القداس قدم فريق كورال الكنيسة مجموعة من الترانيم الروحية.

 

شارك في الصلوات والاحتفال الأب القمص موسى سرور كاهن الكنيسة والأب القمص جورجيوس آڤا مينا وخورس الشمامسة وأعداد كبيرة من شعب الكنيسة.