طالب إعدادي يرسم لوحة فنية عن المناخ بطريقة برايل 

محمد حسين يرسم لوحة فنية عن المناخ بطريقة برايل 
محمد حسين يرسم لوحة فنية عن المناخ بطريقة برايل 

محمد حسين ابن محافظة أسوان، ذات الـ ١٤ عام، الطالب بالشهادة الإعدادية، تحدى إعاقته بأنه كفيف وتغلب عليها وقام بالمشاركة في فعاليات المعرض الفني "رسالة اطفال مصر للعالم" بهدف تعريف العالم التغيرات المناخية، من خلال الرسم والأعمال الفنية، برسم لوحة فنية تعبر عن محافظته.

 وقام محمد برسم لوحه فنية تعبر عن الاحتباس الحراري، والتصحر وذوبان الجليد، واحتراق الغابات، باستخدام طريقة برايل في الرسم.

«المؤتمر»: جهزنا ورقه عمل بروشته حلول قوية استعداداً للمؤتمر الإقتصادي

ولجأ محمد إلى ألوان خشبية وورق مقوى باستخدام طريقة برايل، واستطاع أنه يصل إلى التصفيات النهائية في فعاليات المعرض الفني "رسالة أطفال مصر للعالم"، حيث استحوى الفكرة من صعوبة فصل الشتاء وما تشهده محافظته أسوان، من سيول وأمطار.

جاء ذلك خلال فعاليات المعرض الفني "رسالة أطفال مصر للعالم" بهدف تعريف العالم بالتغيرات المناخية من خلال الرسم والأعمال الفنية، التي تنظمة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بعد قليل، حيث تأتي الفعالية في إطار الاستعدادات التي تتم لاستضافة مصر للدورة (27) لمـؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.

ويضم المعرض الكثير من الصور واللوحات المختلفة التي تعبر عن التغيرات المناخية رسمها طلاب المدارس في كثير من المدارس والمحافظات.

جدير بالذكر أن مصر تستعد لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.