وزير التعليم: أطفال مصر يبهرون العالم اليوم بألواح فنية رائعة 

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلابنا في مصر يقدموا رسالة نفخر بها جميعاً أمام العالم، في فعاليات المعرض الفني "رسالة أطفال مصر للعالم" بهدف تعريف العالم بالتغيرات المناخية من خلال الرسم والأعمال الفنية.

واضاف حجازي، إن فكرة المعرض اليوم ، جاء بالاشتراك مع وزارة البيئة، وتابع ان الفكرة ساعدت على دمج مفاهيم المناخ في المناهج الدراسية والأنشطة المدرسية.

وأكد وزير التربية، أنه تم تدريب 350 الف معلم على حقائب تدريبية عن مفهوم المناخ، لبناء وعي المعلمين للتأثير على الطلاب فيما بعد، وتابع أن الطالب المصري عندما تتوفر له الادوات بيبدع كما نراهم اليوم.

وشدد حجازي، ان الفكرة في اقامة المسابقة بين الطلاب في رسم الواح فنية عن المناخ ، تعتبر رسالة من طلاب مصر لاطفال للعام لتوعيتهم وكيفية الحفاظ عن بيئتهم، قائلا «مصر دائما ولاده»، موجها رسالة للطلاب..« الف مليون شكر على مجهودكم، وستكون بداية موهبة لكم».

جاء ذلك خلال فعاليات المعرض الفني "رسالة أطفال مصر للعالم" بهدف تعريف العالم بالتغيرات المناخية من خلال الرسم والأعمال الفنية، التي تنظمة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، حيث تأتي الفعالية في إطار الاستعدادات التي تتم لاستضافة مصر للدورة (27) لمـؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.

ويضم المعرض الكثير من الصور واللوحات المختلفة التى تعبر عن التغيرات المناخية رسمها طلاب المدارس فى كثير من المدارس والمحافظات.

جدير بالذكر أن مصر تستعد لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.