أمطار خفيفة وبرق في الإسكندرية.. و8 تحذيرات عاجلة للمواطنين| صور 

صورة خلال سقوط الأمطار
صورة خلال سقوط الأمطار

شهدت أحياء الإسكندرية، فجر اليوم الأحد، سقوط أمطار خفيفة وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة ورياح وتكاثر السحب المنخفضة والبرق، وذلك في أول موجة تقلبات جوية بفصل الخريف. 

وتركزت أماكن سقوط الأمطار والبرق على مناطق "مناطق الثروة السمكية وغرب والعامرية والكيلو٢١ والجمرك والشاطبي والمنتزه أول"، فيما ووصلت غزارة الأمطار إلى متوسطة بمنطقة العجمي 

اقرأ أيضاً| جراحة نادرة في 6 ساعات.. استئصال ورم من بنكرياس مريض بالإسكندرية

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أعلن رفع حالة الطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار المتوقعة. 

وأشار إلى المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

وأوضح المحافظ، أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. 

وأجرى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جولة تفقدية لمواقع تمركز السيارات والبدالات على مدار 24 ساعة بمناطق وسط وشرق والمنتزه أول والمنتزه ثان. 

وقرر رئيس الشركة وقف الإجازات وبدل الراحات، مع استمرار أعمال التطهير الشنايش والمصبات والتأكد من جهازية جميع المحطات والمواقع الشتوية، وتفريغ بيارات محطة الرفع أول بأول. 

وشدد نافع، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.   

8 تحذيرات للمواطنين

وأصدرت محافظة الإسكندرية بيانًا تحذيريًا للمواطنين يتضمن 8 تحذيرات أبرزها توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد، وتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر. 

وشملت التحذيرات تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، أو ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق. 

وشددت المحافظة، على عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، أو وقوف السيارات على شنايش الأمطار أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.