قفزة بأسهم تطبيق ترامب «Truth Social» بعد إضافته لمتجر جوجل

تطبيق ترامب
تطبيق ترامب

قفز سهم شركة Trump SPAC المملوكة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد أن أضافت شركة جوجل Google، خدمة Truth Social إلى متجر التطبيقات بلاي ستور Play Store.

 

هذا وكان قد تم حظر النظام الأساسي سابقًا من متجر بلاي Play التابع لشركة جوجل، بسبب مخاوف تتعلق بالإشراف على المحتوى، وقد قالت جوجل Google، إن التطبيق انتهك سياساتها المتعلقة بالإشراف على المحتوى الذي ينشره المستخدمون.

 

وأوضح متحدث باسم جوجل Google يوم الأربعاء الماضي، قائلا: "قد يتم توزيع التطبيقات على متجر تطبيقات Google Play شريطة أن تتوافق مع إرشادات المطورين الخاصة بنا، بما في ذلك متطلبات الإشراف الفعال على المحتوى الذي ينشره المستخدمون وإزالة المشاركات المرفوضة مثل تلك التي تحرض على العنف".

 

اقرأ ايضا :- تحويل الأصوات إلى كلمات.. تطبيق رسائل جوجل يحصل على ميزات مهمة

ووافقت خدمة Truth Social علي فرض سياسات الإشراف على المحتوى، والتي تشمل إزالة أو حظر المستخدمين الذين ينشرون منشورات تحرض على العنف، وفقًا لـ Google.

 

وكان موقع التدوين المصغر تويتر، قد حظر ترامب في يناير 2021 بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف، بعد أن هاجم مئات من أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي، مما دفع هذا الإجراء الرئيس السابق ترامب إلى إنشاء منصة وخدمة Truth Social.

 

وخدمة Truth Social متاحة الآن لـ 44٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الذين يستخدمون Android. قبل إلغاء حظر التطبيق، كان على مستخدمي Android الوصول إلى Truth Social على متصفح الويب على هواتفهم أو عن طريق "التحميل الجانبي" من خلال موقع ويب آخر.

 

وكان التطبيق متاحًا في متجر تطبيقات آبل Apple، وقد أعادت جوجل   Google تطبيق Parler، وهو نظام أساسي مشابه لـ Truth ، إلى متجر Play في سبتمبر بعد تعديل التطبيق بشكل جوهري ليتوافق مع سياسات Google.