نقابة بدالي الأقصر تطالب التموين بتوضيح نظام صرف المقررات للمنافذ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت نقابة بدالي الأقصر، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإصدار ملحق للتوجيه الوزاري رقم 38 لتوضيح نظام صرف المقررات التموينية من مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، إلى المنافذ التموينية، لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية.

وقال سيف النصر نقيب بدالي الأقصر: "نطالب وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإصدار منشور أكثر توضيحا لنظام (الاستعاضات السلعية) وهي سلع المقررات التي تصرف إلى المنافذ التموينية، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية".

اقرا ايضا :«بدالي تموين الأقصر» تطالب بتعديل صرف الدعم الاستثنائي

وأوضح سيف النصر لبوابة أخبار اليوم، أن بعض المخازن تقوم بصرف سلع المقررات للمنفذ بقيمة التأمين النقدي المسدد من المنفذ لدي الوزارة، بواقع 8 استعاضات، وأخرى تقوم بصرف 4 استعاضات بحد أقصى 8 استعاضات أمثال قيمة التامين، لذلك نطالب بملحق داخليل لتوجيه رقم 38  لتوضيح لنظام الصرف للبدال التمويني.

وذكر رئيس نقابة بدالي تموين الأقصر: "مازال هناك تخبط وأخطاء في تطبيق التوجيه الوزاري رقم 38 بين الفروع شركتي الجملة العامة والمصرية، وكل أمين مخزن  يتعامل مع التوجية حسب استيعابة، فهناك فرع يوزع قيمة التامين في (8) استعاضات وفرع أخر يوزع قيمة التامين في (4) استعاضات بحد أقصى (8) أمثال قيمة التامين وفي نفس المحافظة".

واستطرد سيف النصر: "هناك إصرار من معظم أمناء الفروع على التعامل بالنسبة في السكر والزيت بالمخالفة لقرار وزير التموين، مما يشكل ضرر وخطأ في نظام الصرف للبدال التموينى وعجز ملحوظ رغم الغاء النسبة في التوزيع في التوجيه الوزاري ٣٨ الصادر بتاريخ ٢٠٢٢/١٠/٤".

وطالب سيف النصر بضرورة تنفيذ توجيهات وزيرالتموين علي مستوي المحافظات بكل دقه دون تميز فرع عن الاخر ومحافظة عن محافظة، وأن ويكون هناك ملحق داخلي للقرار توضيح شامل بصيغه كيفيه التنفيذ والتعامل مع العميل بسهولة ويسر لتحسين اداء العمل بالفروع.