سلة الأهلي : خسرنا لقب البطولة العربية بسبب الحكم وأسعار التذاكر

سلة الأهلي
سلة الأهلي

انتقد أحمد الجارحي، المدرب العام لفريق السلة بالنادي الأهلي، اللجنة المنظمة البطولة العربية للسلة، والتى أقيمت بدولة الكويت، بسبب  قيمة تذاكر المباراة النهائية بين الأهلي والكويت الكويتي. 

وأضاف الجارحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت مقدم برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»: تم الإعلان عن إقامة البطولة بحضور مجاني للجماهير قبل أن يتم تحديد سعر للتذكرة بواقع دينارين وارتفع ذلك المبلغ ليصل إلى ثمانية دنانير في نصف النهائي، وفي النهائي قررت اللجنة المنظمة للبطولة رفع سعر التذكرة لتصل إلى 20 دينارا أى ما يعادل 1400 جنية مصري، وهو ما أثر على الأهلي ببسب غياب جماهيرة.

وتابع، أن تلك القرار تسبب في حالة غضب بين جماهير النادي الأهلي، والتي حرصت على حضور كل مباريات فريقها في البطولة منذ إنطلاقها وايضاً حضور في مباراة اليوم رغم ارتفاع سعر التذكرة بعد تدخل رجال الأعمال.

وقال الجارحي، أنه حذر اللجنة المنظمة من تعيين الحكم السعودي الذي أدار المباراة اليوم ببسب قراراته التي كانت عكسيه ضد الأهلي وهو أحد اسباب خسارة الفريق اللقب.

وخسر الأهلي لقب البطولة العربية لكرة السلة أمام الكويت الكويتي بنتيجة 78/77 في المباراة النهائية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بنتيجة 37/36 في المباراة التي أقيمت على صالة الاتحاد.

ويعتبر هذا اللقاء هو النهائي الثاني على التوالي بين الفريقان حيث تقابلا في نهائي النسخة الماضية التي نظمها الاتحاد السكندري في العام الماضي ونجح الأحمر في تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة.

وتوج فريق بيروت اللبناني ببرونزية البطولة العربية بعد الفوز على كاظمة الكويتي بنتيجة 102/97 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعدما هزم كاظمة الكويتي بنتيجة 95/91 في مباراة نصف النهائي بينما فاز الكويت الكويتي على نظيره بيروت اللبناني بنتيجة 84/74.

وصعد الأهلي للدور نصف النهائي بعدما تخطى الجهراء الكويتي في ربع النهائي.

وتأهل الأهلي للدور ربع النهائي بعدما تغلب  على أهلي حلب السوري بنتيجة 87-76  في ثمن نهائي البطولة.

وصعد الأهلي لثمن النهائي متصدرًا لمجموعته التي ضمت كلًا من : « الأهلي المصري، الرياضي اللبناني، الغرافة القطري، الميناء اليمني».

وتضم قائمة الأهلي للبطولة كلًا من: "سيف سمير ومحمد أبو النصر وإيهاب أمين وعمرو الجندي وعمر طارق وأحمد مهيب وعمرو زهران وعمر عزب ومروان سرحان وأحمد إسماعيل ومؤمن طارق خيري وعبد الله ناصر ومايكل فاكوادي ووالتر هودج".