ميزة رائعة.. تتبع أي رحلة طيران بالعالم عبر هاتف آيفون

تتبع أي رحلة طيران عبر هاتف آيفون
تتبع أي رحلة طيران عبر هاتف آيفون

خلال فترات العطلات، يمكنك توقع الطرق والمطارات المزدحمة، حيث يسافر العديد من الأشخاص في جميع أنحاء، وبسبب نقص العمالة في المطارات وأحوال الطقس، يمكن أن تتحول رحلات الطيران بسرعة إلى كابوس، إذا لم تكن مستعدًا تمامًا لذلك.

وسواء كنت ذاهبًا لقضاء إجازة بنفسك أو تتوقع زائرين، فإن اضطراب السفر المتوقع هذا يعني أنه من المهم مراقبة معلومات الرحلة، مثل التأخيرات المحتملة للرحلة، أو تغييرات البوابة داخل صالات السفر مثلا بالمطارات.

ومن الواضح أنه يمكنك الحصول على هذه المعلومات من تطبيق شركة طيران على هاتفك، أو من خلال النظر إلى نظام عرض معلومات الرحلة في المطار، ولكن هناك طريقة أسهل لا تتضمن تنزيل أي شيء أو الاضطرار إلى المشي في أي مكان، فيمكن العثور على جميع معلومات الرحلة التي تحتاجها على جهاز ىيفون iPhone - داخل رسائلك النصية.

وحول كيفية تتبع رحلة عبر رسالة نصية على جهاز iPhone الخاص بك.. قبل أن نبدأ، هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب أن تلبيها، منها تأكد من تمكين تطبيق iMessage (لا يعمل مع SMS / MMS)، كذلك ستحتاج إلى رقم رحلتك في مكان ما في رسائلك النصية، سواء كنت قد أرسلت هذه المعلومات إلى شخص ما (حتى نفسك)، أو تم إرسالها إليك.

كما يجب إرسال رقم الرحلة بهذا التنسيق [شركة الطيران] [رقم الرحلة]، على سبيل المثال ، الخطوط الجوية الأمريكية 9707.
بعد ذلك قم بتشغيل تطبيق الرسائل النصية الأصلي على جهاز آيفون iPhone الخاص بك وافتح سلسلة الرسائل النصية التي تحتوي على معلومات رحلتك، وستعرف أن ميزة تعقب الرحلات تعمل عندما يظهر النص الذي يحتوي على معلومات الرحلة مسطرًا، مما يعني أنها قابلة للتنفيذ ويمكنك النقر عليها.

أقرأ ايضا.. صور| لا تتجاهلها أبدًا.. تقنية الدوائر الخضراء والبرتقالية بهواتف آيفون 

وإذا كانت رحلتك لا تزال على بعد عدة أشهر، أو انتهت بالفعل، فقد ترى رسالة مفادها "معلومات الرحلة غير متاحة"، وقد ترى أيضًا رحلة أخرى ليست لك لأن شركات الطيران تعيد تدوير أرقام الرحلات.

بعد ذلك قم بالوصول إلى أداة تعقب الرحلات المخفية بطرق مختلفة، فعلى الرغم من أن تنسيق اسم / رقم الرحلة الموضح أعلاه هو أفضل طريقة للذهاب، إلا أن هناك خيارات رسائل نصية أخرى ستقودك إلى نفس النتيجة.

ولنفترض أننا تمسكنا بـ American Airlines 9707، فإن الخيارات الأخرى التي قد تظهر متتبع الرحلة تشمل:

الخطوط الجوية الأمريكية 9707 (بدون مسافات).
الخطوط الجوية الأمريكية 9707 (مسافة واحدة فقط).
AA9707 (اسم شركة الطيران مختصر ولا توجد مسافة).
AA 9707 (مختصر ومسافة).

كما ويمكن تتبع رحلتك في الوقت الفعلي لها، من خلال عرض حالة الرحلة، والتأخيرات، والمطالبة بالأمتعة، فبمجرد تعيين كل شيء، انقر فوق معلومات الرحلة في رسائلك النصية، وإذا كانت الميزة تعمل بشكل صحيح، يجب أن ترى الخيارين التاليين يظهران في قائمة الإجراءات السريعة:

1.    معاينة الرحلة: اعرض تفاصيل الرحلة. انقر فوق هذا إذا كنت تريد عرض مزيد من المعلومات حول الرحلة.
2.    نسخ رمز الرحلة: انسخ رمز الرحلة إلى حافظتك (في حالة رغبتك في إرسال تفاصيل رحلتك إلى شخص آخر عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني).

وإذا قمت بتحديد معاينة الرحلة، في أعلى النافذة، فسترى أفضل جزء من هذه الميزة، وهي خريطة تعقب طيران في الوقت الفعلي، حيث سيربط خط بين الوجهتين، وستتحرك طائرة صغيرة بينهما، للإشارة إلى مكان الرحلة في تلك اللحظة بالضبط.

وأسفل الخريطة، سترى معلومات مهمة عن الرحلة، منها ..

- اسم شركة الطيران ورقم الرحلة.
- حالة الرحلة (تصل في الوقت المحدد ، متأخرة ، ملغاة ، وما إلى ذلك.).
- أرقام الصالات والبوابات (للوصول والمغادرة).
- وقت الوصول والمغادرة.
- مدة الرحلة.
- المطالبة بالأمتعة (رقم دائرة الأمتعة).

وإذا قمت بالتمرير إلى اليسار في النصف السفلي من برنامج تعقب الرحلات، يمكنك التبديل بين الرحلات، ولكن فقط إذا كانت هناك رحلة عودة.

ويأتي هاتف آيفون iPhone الخاص بك مزودًا بالعديد من الميزات المخفية، ولكن لا تقلق فعليك فقط التحقق من ميزات iOS 15 المخفية والحيل التي لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها، والتطبيق المخفي الذي يعيش داخل جهاز آيفون iPhone الخاص بك، والمعلومات المخفية في صورة iPhone الخاصة بك والتي قد تكشف عن موقعك.