«الخطة والموازنة»: أتوقع أن تكون قيمة قرض صندوق النقد 7 مليار دولار

 فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
 فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

أكد  فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مصر تدير الأزمة الاقتصادية العالمية، ومصر تعقد مؤتمرا اقتصاديا لشرح خطة مصر لمواجهة الازمة الاقتصادية العالمية.

وقال فخري الفقي:" منذ مارس الماضي نتفاوض بشأن قرض صندوق النقد الدولي الجديد "، مضيفا:" صندوق النقد الدولي أعلن عن تدبير مبالغ في صندوق آخر جديد  يوفر تمويل للدول التي تمتلك برنامج إصلاح اقتصادي ممول من صندوق النقد ".

اقرا ايضا|أمين اتحاد المستثمرين العرب: مصر حققت نموا رغم الأزمة الاقتصادية

وقال  فخري الفقي في  حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد "،:" وفد مصري مكون من وزير المالية ووزيرة التخطيط ومحافظ البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي يتفاوضون مع صندوق النقد الدولي في اجتماعات الصندوق السنوية ".

واكمل فخري الفقي:"  معظم دول العالم لديها مشاكل اقتصادية كثيرة"، مضيفا:"  صندوق النقد أعلن أن الدول التي تدخل في اتفاق مع الصندوق يستفيدون من الصندوق الجديد، ومصر تستحق مليار ونصف دولار  من هذا الصندوق الجديد وتقوم بتسديده على 20 سنة  بفوائد ميسرة  وفترة سماح 10 سنوات ".

ولفت فخري الفقي:"  وفقا لتقديراتي يمكن أن تكون قيمة قرض صندوق النقد الدولي بـ 5 مليار دولار إضافة إلى مليار ونصف من الصندوق الجديد الذي أعُلن عنه ، وقد يصل قيمة قرض صندوق النقد لمصر لـ 7 مليار دولار ".