إيمان شاكر توضح استعدادات التنمية المحلية لمواجهة الأمطار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة أصدرت بيان للإعلان عن أول منخفض جوي تتعرض له مصر بخريف عام 2022.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "همزة وصل" المذاع عبر القناة "الأولى"، أن هناك اهتمام واضح من كافة الجهات المعنية في الدولة لكون هذه الحالة أول حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية تشهدها مصر.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار بدأت على المناطق الغربية رمال وأتربة مثارة أدت لانخفاض الرؤية على مناطق من مطروح والإسكندرية وبرج العرب وسيوة والواحات البحرية والداخلة والفرافرة، وبدأ تساقط أمطار خفيفة على مناطق من الإسكندرية ومطروح.

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، أن الأمطار متوسطة على المنطقة الشمالية خفيفة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وقد تمتد خفيفة وغير مؤثرة على شمال الصعيد غدًا،  متوقعة استمرار تساقط الأمطار الاثنين والثلاثاء المقبل على المناطق الشمالية فقط.

 وأكملت شاكر، أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة اليوم لتكون أعلى من المعدل الطبيعي بنحو درجتين لـ 3 درجات، على أن نشهد انخفاض في درجات الحرارة غدًا لتصل درجة الحرارة العظمى لـ 28 درجة على القاهرة، ثم 27 درجة مع نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا
خريطة الأمطار المتوقعة بالقاهرة والمحافظات غدا «الأحد» | صورة