تعرف على أبرز أدوار نجم Harry Potter «روبي كولترا»

روبي كولترين
روبي كولترين

 

توفى الممثل الأسكتلندي روبي كولترين، الذي لعب دور البطولة  "هاجريد" في سلسلة أفلام هاري بوتر، أمس الجمعة، عن 72 عاما.

واشتهر كولترين بتقديم الأدوار الكوميدية، كما شارك بالعديد من الأفلام والسلسلات، أبرزها "هاري بوتر". ورشح خلال مسيرته الفنية الطويلة، التي بدأت في 1979، لجوائز كثيرة.

روبي كولترين يعد أبرز شخصيات نجم هاري بوتر روبي كولتران التي جسدها في مشواره الفني، وسنرصدها في السطور التالية

 
Harry Potter .. توماس في Mona Lisa
 
جسد روبي كولتران دور توماس في فيلم Mona lisa  الصادر عام 1986 للمخرج نيل جوردان،  ووقف أمام النجم بوب هوسكينز الذي كان ترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم.

Harry Potter  .. داني ماكجلون في Tutti Frutti
 
تألق روبي كولتران في المسلسل البريطاني Tutti Frutti الذي لم يدم طويلاً ولكنه كان محبوبا، وساعد أيضًا في إطلاق مسيرة إيما طومسون المهنية، وجسد نجم هاري بوتر الراحل دور نجم موسيقى الروك الذي مات في حادث حافلة وشقيقه الأصغر الذي يحاول أن يحل محله.

 

Harry Potter .. روح الكريمساس في Blackadder's Christmas Carol
 
صدر الفيلم التليفزيوني الكوميدي Blackadder's Christmas Carol عام 1988، وجسد فيه نجم Harry Potter دور روح الكريسماس التي سئمت إقناع الجلد بتغيير طرقه عشية عيد الميلاد.

 

السير جون فالستاف في Henry V
 
في فيلم Hnery V الصادر عام 1989، جسد نجم هاري بوتر الراحل دور السير جون فالستاف، في الفيلم الذي تدور أحداثه حول حرب الـ100 عام ، إذ شرع الملك الشاب هنري الخامس ملك إنجلترا في غزو فرنسا عام 1415.

 
Nuns on the Run
 
جسد روبي كولتران في Nuns on the Run دور تشارلي مكمانوس وأيضا الأخت إنفيولاتا، إذ تدور أحداث الفيلم حول اثنان من رجال العصابات في لندن (كولتران وإريك إيدل) يضطران إلى التنكر على أنهما راهبات في دير للهرب من رئيسهما.
 

الدكتور إدوارد فيتزجيرالد في Cracker
 
حققت سلسلة Cracker الصادرة في الفترة من 1993- 1995، وجسد فيه نجم Harry Potter دور دكتور إدوارد فيتزجيرالد عالم النفس الجنائي الذي يدخن ويشرب، لكن يمكنه حل العديد من القضايا أفضل من أي شخص آخر، وحصل كولتران على 3 جوائز متتالية من BAFTA لدوره كطبيب داهية وثاقبة.

 

زوكوفسكي  في سلسلة جيمس بوند
 
شارك روبي كولتران في سلسلة جيمس بوند من خلال GoldenEye و The World is Not Enough" مجسدا دور فالنتين دميتروفيتش زوكوفسكي دور ضابط المخابرات السوفيتية السابق المحب للرفاهية والذي تحول إلى رئيس المافيا الروسية والذي -في بعض الأحيان- حليف لجيمس بوند في فيلمين من أفلام بيرس بروسنان.

 

Harry Potter .. اللورد دينجوال في Brave
في فيلم بيكسار Brave قام الراحل روبي كولتران بالأداء الصوتي لشخصية اللورد الاسكتلندي القصير والمشاكس في مشاجرة بين الخاطبين المحتملين للأميرة ميريدا.

 

Harry Potter .. الرقيب جورج جودلي في From Hell
 
وشارك نجم Harry Potter مع جوني ديب في فيلم الرعب والإثارة From Hell الصادر عام 2001 مجسدا دور الرقيب بيتر جودلي.


 

بول فينشلي في National Treasure
 
ويعد دور روبي كولتران في  الحلقات التلفزيونية National Treasure واحدا من أبرز الشخصيات التي جسدها في الدراما التليفزيونية.

ويبدو ان الوفاة وقعت في ظل ظروف غامضة حيث لم تذكر وكيله أعماله، بليندا رايت (40 عاما)، تفاصيل أخري عن وفاته، لكنها قالت إن "عائلة كولترين تشكر الفريق الطبي في مستشفى فورث فالي الملكي في لاربرت على رعايتهم"، حسب ما نقل موقع "سكاي نيوز" البريطاني.

وتابعت أن كولترين "سيظل في ذاكرة الناس لعقود قادمة بصفته -هاجريد-".

وأضافت أن كولترين كان يتلقى كل أسبوع عددا من رسائل المعجبين لأكثر من 20 عاما، واصفة إياه بـ"الممثل الرائع والذكي".

وغردت مؤلفة "هاري بوتر"، جيه كي رولينغ، بصورة مع كولترين، وقالت: "لن أعرف أي شخص عن بعد مثل روبي مرة أخرى. لقد كان موهبة رائعة، فريدة من نوعها".