وزير خارجية الهند: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل لـ2 مليار دولار سنويًا

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعرب الدكتور سوبرامانيام جايشاكنار، وزير خارجية الهند ، عن سعادته بزيارته الرسمية الأولى لمصر، والتي تأتي في إطار الاحتفال بالعيد 75 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشار إلى أن جائحة كورونا تسببت في أزمة وتعطل التبادل بين البلدين، موضحا أن بلاده ملتزمة بتطوير العلاقات بين البلدين في ظل تعاون سياسي له تاريخ طويل بين البلدين.
 
وأكد  وزير خارجية الهند رغبة بلاده في عقد اجتماع مجموعة مكافحة الإرهاب، لافتا إلى وجود تعاون في مجالات الأمن والدفاع بين البلدين ومناورات مشتركة وزيارات منتظمة بين وفود البلدين ومناقشات في مجالات الدفاع، مؤكدا أن التجارة بين البلدين في نمو متزايد، حيث بلغت 2 مليار دولار سنويا، وجرى التوافق على زيادة حجم التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة.
 
ولفت إلى وجود شركات هندية لديها استثمارات تتعدى 3 مليارات دولارات في مصر، موضحا أن بلادها لديها اهتمام بمجال الصناعة وخاصة الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أنه جرى كيفية زيادة التواصل وتنشيط حركة السياحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه جرى التوافق على بناء القدرات وتبادل الخبرات في ظل وجود 2400 مصري يتم إرسالهم للهند لاكتساب الخبرات.

 

اقرأ أيضا | «احتفالا بعيد الاستقلال الـ 75.. إضاءة برج القاهرة بعلم الهند»