أهالي مخيم شعفاط شمال القدس يعلقون العصيان المدني ضد الاحتلال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرر أهالي مخيم شعفاط وعناتا، شمال شرق القدس، إنهاء العصيان المدني بالقريتين ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى إشعار آخر ورجوع الحياة اليومية لوضعها الطبيعي.

وقال بيانٌ صدر عن أبناء عائلات مخيم شعفاط وعناتا، وحمل الرقم (4)، إنه "بعد حصار دام ستة أيام على مخيم شعفاط وعناتا والمنطقة، صمد فيه الأهالي أمام سياسات تعمدت كسر المخيم والتضييق على أهله من خلال فرض حصار قاسٍ جر المنطقة لكارثة إنسانية، يعلن أبناء عائلات مخيم شعفاط وعناتا للعموم اليوم انتصار القدس على الحصار ورضوخ سلطات الاحتلال لإرادة الشعب".

وأشار البيان إلى أنه تقرر بناءً على ذلك تعليق العصيان المدني حتى إشعار آخر ورجوع الحياة اليومية لوضعها الطبيعي.

ولفت البيان إلى أن انتظام المسيرة التعليمية بشكل طبيعي داخل المنطقة وخارجها ابتداء من يوم غدٍ السبت.

اقرأ أيضًا: إضراب فى الضفة الغربية تضامناً مع شعفاط وعناتا

وقال البيان: "ندعو الأهالي والمؤسسات والمنظمات الدولية لمراقبة سلوك السلطات الإسرائيلية على حاجز مخيم شعفاط ومفرق عناتا، ونرجو توثيق أية تجاوزات تحدث بالصوت والصورة معًا".

وأضاف البيان: "أهلنا الكرام هذا الانتصار تكلل واكتمل بدعم أبناء شعبنا الأبي في كل مناطق تواجده سواء في القدس أو الضفة الغربية، والذين كانوا خير سند لنا في رفضنا للظلم والحصار بدعمنا سياسيًا وميدانيًا، فشكرًا لهم من القلب، الشكر موصول أيضًا للطواقم الطبية التي لم تتوان عن التواجد في كل أيام الحصار، ولأحياء القدس وأبنائها الذين حولوا الشوارع لساحة حرب رفضًا للذل والظلم".