«القوى العاملة»: تدريب 20 فتاة بمبادرة «مهنتك مستقبلك» في الأقصر

تدريب الفتيات
تدريب الفتيات

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر بشأن بدء برنامجين تدريبين على مهنة التفصيل والحياكة للفتيات بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة في قرية "القرنة" فترة صباحية ومسائية لـ20 فتاة ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وأفاد السيد السنجابي مدير مديرية القوى العاملة بالقصر في تقريره، بأنه تم بدء البرامج التدريبية بناءً على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتطوير منظومة التدريب المهني وتكثيف أعمالها في المحافظات لتشمل اكبر عدد ممكن من الشباب مع توفير كافة الامكانيات والوسائل التدريبية اللازمة لكل المتدربين. 

وأضاف مدير المديرية أنه تم تقسيم البرنامج التدريبي لعدة اسابيع وفق نظام الساعات المعتمدة وتحديد موعد من كل أسبوع لإعطاء كافة المتدربات محاضرة عن ريادة الأعمال وكيفية إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر خاصة بهن، مع التنسيق مع بيت الزكاة لتسليمهم معدات الخياطة بنظام التقسيط لعمل مشاريعهم.

وتم بحث إعطائهم محال تابعة له لكل 5 خريجات منهن لعمل مشروعهم عليها، والمساعدة في تقديم الدعم المالي المناسب اليهن لإقامة مشروع تكافل، أو توفير فرص عمل لائقة للمتدربات بعد انتهاء فترة التدريب.

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وإمكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بُعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفي حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني في إطار تدريب شباب الخريجين على المهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023.

 

اقرأ أيضا| وزير القوى العاملة يشارك في اجتماع منظمة العمل العربية بالعراق.. غدًا