6 أسباب تجعل أرز السمك مفيدًا لفقدان الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عندما يتعلق الأمر بالأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، فإن استهلاك الأرز والقمح يحظى باهتمام كبير، وكثيرًا ما نناقش أنواع الدُخن الرائعة التي تعتبر صحية ومغذية أكثر من هذين النوعين، ويُعرف أرز السمك ، المعروف أيضًا باسم الدخن السحري ، بأسماء متنوعة حول العالم. 

 

يحظى أرز السمك بشعبية خاصة، ولها مجموعة متنوعة من المزايا الصحية وتساعد أيضًا في فقدان الوزن، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

اقرأ أيضًا.. في اليوم العالمي لغسل اليدين.. كيف تغسل يديك بطريقة صحيحة؟

 

سعرات حرارية منخفضة

تقول بالاك ميدها ، خبيرة التغذية، إن  أرز السمك يعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين عالي الهضم وله أقل كثافة من السعرات الحرارية بالمقارنة مع أنواع الشوفان الأخرى، وهذا يجعل الأمر أسهل على البطن مع الحفاظ على التغذية ومستويات الطاقة طوال اليوم.

 


نسبة عالية من الألياف

أرز السمك كثيف للغاية من حيث العناصر الغذائية، حيث يحتوي على كمية عالية جدًا من الألياف والبروتين والمغذيات الدقيقة مثل الحديد والزنك وله فوائد صحية متعددة.

 

خالٍ من الجلوتين

أرز السمك خالي من الجلوتين، وهو غذاء مناسب للمرضى الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية والذين لا يتحملون الجلوتين، وإذا كنت تريد أن تعيش أسلوب حياة خالٍ من الجلوتين.

 

نسبة عالية من النشا المقاوم

أرز السمك غني بالنشا المقاوم ويستغرق وقتًا في الهضم، ويبقيك ممتلئًا لفترات أطول حتى لا تشعر بالجوع كثيرًا، ويرتبط آلام الجوع الأقل ارتباطًا مباشرًا بقلة الأكل بنهم.


حمض فيتيك منخفض

يحتوي على نسبة منخفضة من حمض الفايتك الذي لا يعمل كمثبط لامتصاص المعادن والمكونات الغذائية، وهذا يجعله مفتاح امتصاص العناصر الغذائية الأساسية مثل الزنك والكالسيوم.

 

الداعم الأيضي


من المعروف أن أرز السمك يحفز معدل الأيض، ويساعدك تضمينها في نظامك الغذائي في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة لأنها معزز لعملية التمثيل الغذائي مما يسهل عليك تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك.