«الأرصاد»: تقلبات جوية على شمال البلاد لأول مرة في فصل الخريف | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد شمال البلاد تقلبات جوية لأول مرة فى فصل الخريف.

وتسود أجواء مائلة للحرارة نسبيا على شمال البلاد لتأثير رياح جنوبية على جميع الأنحاء الشمالية بسبب تواجد منخفض جوى على مسطح البحر المتوسط، وأدى ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة، وتسجل القاهرة ومطروح الآن 28 درجة والإسكندرية 29 درجة.

ومع التقدم فى الوقت يقترب المنخفض الجوى من السواحل يصاحبه انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح وتساقط لأمطار متفاوتة الشدة على مختلف الأنحاء يصاحبها البرق والرعد، وتكون الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية تصل آخر اليوم خفيفة على القاهرة.

 

اقرأ أيضا: متحدث «التعليم»: تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية قرار محافظ وليس الوزارة | خاص

وحذرت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد  الجوية، المواطنين من طقس الـ 72 ساعة القادمة.

وأفادت الدكتورة منار غانم ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري "، والمذاع على فضائية " المصرية "بأن هناك حالة من عدم الاستقرار في الطقس مساء اليوم، بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض سطحي على البحر المتوسط يعمل على حالة من التقلبات الجوية، التي تبدأ من غرب البلاد، ومن ثم تتجه لمدينة الإسكندرية، ومحافظات شمال الوجه البحري.

ونوهت "غانم"، أن هناك توقعات بسقوط أمطار متوسطة، مساء اليوم، وقد تكون رعدية على السواحل الغربية، وشمال الوجه البحري، وقد تتقدم لمحافظات الشرقية والغربية، والقاهرة الكبرى.

وأوضحت أن سقوط الأمطار مستمر على مدار يومي الأحد والاثنين، على أماكن متفرقة، مع وجود انخفاض طفيف في الطقس الأيام المقبلة، مع وجود نشاط للرياح يزيد من الشعور بانخفاض الطقس، واضطراب حركة الملاحة البحرية.