المفكر الكبير «وسيم السيسي» ضيف صالون الأوبرا الثقافي

وسيم السيسي
وسيم السيسي

 

يستضيف صالون الأوبرا الثقافي في السابعة مساء الثلاثاء ١٨ أكتوبر بالمسرح الصغير  عالم المصريات والمفكر الكبير وسيم السيسي  الذى يتحدث عن  "الحب في مصر القديمة" فى حوار حول الحب عبر التاريخ  يديره الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي ويتخلل الصالون فقرات للعزف على البيانو للفنان هاني نديم.

يذكر أن الدكتور وسيم السيسي يعد من أهم   المتخصصين والباحثين فى تاريخ مصر القديمة وله مؤلفات قيمة عديدة  منها المسكوت عنه فى التاريخ ، هذه هى مصر ، إحنا مين و مصر علمت العالم.

من ناحية أخرى، يعقد صالون أوبرا الأسكندرية الثقافي أمسية بعنوان "التراث  الشعبي" وذلك في السابعة مساء الإثنين ١٧ أكتوبر علي مسرح سيد درويش "أوبرا الأسكندرية" و يستضيف الفنان التشكيلي خالد هنو و الشاعر عادل حراز و تديره الإعلامية هدي الساعاتي تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي.

يناقش الصالون التراث الشعبي بإعتباره ثروة قومية كبيرة من الآداب والقيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافة المادية والفنون التشكيلية والموسيقية و يتكون من عادات الشعوب وتقاليدها وما يُعبرون عنه من آراء وأفكار يتناقلونها جيلاً بعد جيل معبرة عن هوية الدول والشعوب .