تراجع أسعار الذهب العالمية قبل إغلاق بورصة الذهب.. والأوقية تخسر 20 دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، مجدداً قبل دقائق من إغلاق بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية أمس، وهبط سعر الأوقية إلى مستوي 1644 دولار، لتخسر الأوقية نحو 20 دولار خلال تعاملات اليوم، لتضاف إلى خسائرها ببداية الأسبوع والتي بلغت نحو 30 دولار .

اقرأ أيضًا :تراجع أسعار الذهب عالمياً ومحليا بمنتصف تعاملات الخميس

وتحركت أسعار الذهب العالمية، في نطاق ضيق، ببداية  تعاملات اليوم، ما بين الصعود والهبوط الطفيف، بعد أن استهلت بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية عند مستوي 1666 دولار، بعد الإغلاق السابق عند مستوي 1664 دولار.

يأتي ذلك بعد أن استهلت بورصة الذهب العالمية تعاملتها الأسبوعية الأثنين الماضي، و بدأت التداول على الأوقية عند سعر 1699 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوي 1695 دولار، وسجلت خسائر تقترب من ال30 دولار مع بداية التداول.

 وتترقب الأسواق العالمية للذهب تحديد مصير أسعار الفائدة في ظل زيادة التوقعات بمواصلة الفيدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة على مدار الاجتماعيين المقبليين خلال نوفمبر وديسمبر، خاصة بعد ارتفاع المؤشر الرئيسي لأسعار المستهلكين في أميركا، إلى أعلى مستوى خلال 40 عامًا في سبتمبر،بأكثر من المتوقع، وهو ما يشكل ضغط على الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة مجددا لمواجهة التضخم .

حيث أظهرت بيانات وزارة العمل، الصادرة الخميس الماضي،  أن مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، والذي يستثني الغذاء والطاقة، قد ارتفع بنسبة 6.6% مقارنة  بالعام الماضي، وهو أعلى مستوى منذ  1982. ومقارنةً بالشهر السابق، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.6%، للشهر الثاني على التوالي.

و هو مايزيد من التوقعات برفع سعر الفائدة  على الرغم أن أعضاء الفيدرالي الأمريكي، قد رأوا ضرورة إبطاء وتيرة رفع سعر الفائدة في مرحلة ما، وفقا  وفقا لمحضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة.