اليوم العالمي للفتاة بالبحيرة.. المشاركة في عمليات ومنصات صنع القرار | صور

مشاركة الفتيات فى عمليات ومنصات صنع القرار بالبحيرة
مشاركة الفتيات فى عمليات ومنصات صنع القرار بالبحيرة

تحت شعار " مشاركة الفتيات في عمليات ومنصات صنع القرار" نظمت جمعية الواحة بقرية نديبة  بمركز دمنهور  بالبحيرة بالتعاون مع المجلس الاستشاري للشباب بالبحيرة (التابع لهيئة بلان ) ومديرية التضامن الإجتماعى  وفرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة  إحتفالية  باليوم العالمي للفتاة. والذى نفذته هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

اقرأ أيضا| رئيس أشمون يوجه تحذيرات لواضعي اليد على أراضي طرح النهر: الغرق في انتظار الأراضي

 شارك في الإحتفال محمد السيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة و المهندسه زكية رشاد مقررة فرع  المجلس القومي للمرأة بالبحيرة ، وفريق عمل هيئة بلان  بمكتب البحيرة، وعدد من الجمعيات الشريكة لهيئه بلان بالمحافظة.

بدأ الاحتفال بترحيب من جمال عبد العاطي رئيس جمعية الواحة ثم كلمة  محمد السيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة و التي تناولت جهود الدولة في الاهتمام بالفتيات.

 
ثم تناولت  المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة  دور المجلس و إهتمامه بالفتيات و الانشطة والمشروعات و الخدمات التي يقدمها المجلس لتمكين الفتيات .وتمكين المرأة أقتصاديا وذلك من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية لتمكين السيدات والفتيات وتدريبهن على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ثم قدم ممثل هيئة بلان  محمد متولي نبذة عن هيئة بلان منذ بداية عملها في مصر والمشروعات التي تنفذها في محافظة البحيرة 
كما تحدث  الحسن الزيني مسئول مشروع قيادة الفتيات في هيئة بلان – مكتب البحيرة – عن الاحتفال باليوم العالمي للفتاة وشعار الاحتفال هذا العام و مشاركة الفتيات بشكل هادف في تصميم وتنفيذ ورصد عمليات صنع القرار و زيادة التمثيل المتنوع للفتيات والشابات في مناصب الحكومة المحلية من خلال تدابير العمل الإيجابي و  تغيير الصور النمطية والأحكام المسبقة حول الفتيات وما تقدمه هيئه بلان من أنشطه و مشروعات لتمكين الفتيات.

ثم قدم شباب مجلس بلان الاستشاري للشباب مناظرة صورية تناولت موضوع ( قدرة المرأة في تولى المناصب القيادية و الكوتة ) ثم عرض الشباب مسرحية عن حق الفتيات في اتخاذ القرار .

عقب ذلك نفذ الشباب مع الفتيات المشاركات في الاحتفال مجموعة من الالعاب التربوية و الترفيهية و التي أنهوا بها فعاليات الاحتفال .