الزمالك يضرب فلامبو بثلاثية في الشوط الأول بدوري الأبطال

صورة من مباراة الزمالك وفلامبو
صورة من مباراة الزمالك وفلامبو

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام فلامبو البوروندي، المقامة باستاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بتقدم الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الأبيض الذي هاجم منذ الدقائق الأولى، وتحصل سيف الدين الجزيري على ركلة جزاء نجح أحمد مصطفى " زيزو" في ترجمتها للهدف الأول في الدقيقة الرابعة، وحاول الفريق البوروندي تعديل النتيجة بعدها، وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من مهاجم الضيوف.

وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة لتعزيز النتيجة، وأهدر روكوندو فرصة محققة للفريق البوروندي لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20، ونجح جاكوايا في تسجيل هدف التعادل للضيوف من هجمة منظمة انفرد على إثرها اللاعب بالمرمى وسدد الكرة على يمين محمد عواد.

وفي الدقيقة 32 نجح إبراهيما نداي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بضربة رأسية سكنت على يمين حارس فريق فلامبو، بعدها كاد الفريق البوروندي أن يعادل النتيجة ولكن محمد عبد الغني أنقذ الموقف، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد عبد الغني للمس الكرة بيده.

وفي الدقيقة 40 نجح أحمد مصطفى "زيزو" في تسجيل الهدف الثالث للأبيض بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء الفريق البوروندي وسددها في المرمى، وحاول فلامبو تقليص الفارق في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد  الغني - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي.

خط الوسط: محمد أشرف " روقا" - زكريا الوردي - سيد عبد الله " نيمار"  - أحمد مصطفى " زيزو" - إبراهيما نداي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي و مصطفى الزناري ومحمد عبد الشافي ومحمد طارق و ويوسف إبراهيم "اوباما" وعمر جابر  ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه وحسام أشرف.

ويضم تشكيل فلامبو كل من: 

حراسة المرمى: ديودوني نتيباهيزوا.

خط الدفاع : باتريك كويزيرا - عيسى هاكيزيمانا - موسى موريانجو - بيني إيركوزي .

خط الوسط: عثماني أميسي - هنري مسانجا - ليونارد جاكوايا - عبد الرحمن روكوندو.

خط الهجوم: جيلبرت تويهيمبازي - جاي كافو مباجو ناهيمانا.