نشاط الرياح المثيرة للرمال غدًا.. وطقس مائل للحرارة نهارًا

طقس الأحد
طقس الأحد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط الرياح، غداً السبت على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، و تكون مثيرة للرمال والأتربة. 

ويسود طقس مشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد ويسود طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد بينما يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري لطيف مائل للبرودة ليلًا.

اقرأ أيضا الأرصاد: طقس مشمس على محافظات الصعيد اليوم ونشاط الرياح المثيرة للرمال

كما توقعت أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية و نهارًا مائل للبرودة مائل للبرودة ليلًا وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

هذا و من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء، وسلاسل البحر الأحمر نهارًا لطيف مائل للبرودة  ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس حار على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على شمال الصعيد نهارًا و لطيف مائل للبرودة ليلًا ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

و تشهد البلاد اعتبارًا من غدا السبت  حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى حيث تتأثر البلاد تتأثر بمنخفض جوي سطحي متمركز على البحر المتوسط، يصاحب ذلك، منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على توفر الرطوبة.

وعن نسب الأمطار تشهد القاهرة الكبرى أمطار خفيفة ليلا ورعدية أحيانا بنسبة 40%، بينما مطروح و السلوم و الإسكندرية تسقط أمطار متوسطة مساء ورعدية أحيانا بنسبة 80%، أما الشرقية والمنوفية تسقط أمطار خفيفة ليلا قد تكون متوسطة وعدية أحيانا بنسب 60%.

وعن البحيرة و كفر الشيخ و الدقهلية، من المتوقع أن تسقط أمطار متوسطة مساء ورعدية أحيانا بنسبة 80%، بينما دمياط والغربية تسقط أمطار متوسطة مساء ورعدية أحيانا بنسبة 80%.