التموين في أسبوع

«التموين» تعلن 3 خدمات جديدة.. إجراءات لضبط أسعار القمح والدقيق «الأبرز»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الفعاليات والقرارات الهامة على مدار هذا الأسبوع، والذي أوشك على الإنتهاء ، يأتي في مقدمتها إتخاذ إجراءات حكومية جديدة لضبط أسواق واسعار سلعتي القمح والدقيق،واتاحة شراءه للمخابز الافرنجي ومصانع المكرونة بأسعار مناسبة، كذلك تفعيل 3 خدمات جديدة عبر بوابة مصر الرقمية.

 

استهلت وزارة التموين الأسبوع بتفعيل 3 خدمات تموينية جديدة على مصر الرقمية ، حيث فعلت «بوابة مصر الرقمية» 3 خدمات ، استحدثتها التموين للتيسيرعلى أصحاب البطاقات التموينية، وهي خدمة إيقاف نفسى من على بطاقة تموينية، وإيقاف أفراد من على بطاقة تموينية، وخدمة إيقاف بطاقة تموينية.

اقرا ايضا :

السبت.. إجراء جديد من التموين لضبط الأسواق وأسعار سلعتي «القمح والدقيق الحر»

وذلك لتمكين أصحاب البطاقات التموينية من الحصول على الخدمة بسهولة ويسر بعيدا عن التكدس والزحام، لتضاف إلى الخدمات التموينية المتاحة الكترونيا، لتصبح 9 خدمات، وذلك في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي، وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن.

يوم الإثنين الموافق 10 من أكتوبر الجاري أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فتح باب التقدم لكافة مضارب القطاع الخاص للاشتراك والعمل ضمن منظومة توريد الأرز الشعير لموسم توريد 2022 وذلك من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات التي تقوم بزراعة الأرز الشعير، جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع اللجنة العليا للأرز.

يوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر، أكدت مضارب كفر الشيخ، إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، انها تقوم شهريًا بتوريد ما يقرب من 30 ألف طن أرز لصالح الشركة المصرية لتجارة الجملة، بهدف طرحها على البطاقات التموينية.

الأربعاء، الموافق 12 من أكتوبر الجاري ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن اتخاذ إجراءات حكومية جديدة، لضبط أسواق واسعار سلعتي القمح والدقيق ، ووجه الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين بإتاحه شراء القمح من جانب هيئة السلع التموينية لمن يرغب من (مطاحن 72% لإنتاج الخبز الفينو والسياحي، ولصناع المخبوزات، والحلويات، والمكرونات) ‏بسعر 8700 جنيه للطن الواحد، وذلك من خلال التقدم بطلب للهيئة السلع التموينية.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستتيح أيضا الدقيق ‏لمصانع المكرونة التي تعمل في منظومة السلع التموينية بسعر 10 ‏الآلف جنيه للطن،وذلك اعتباراً من الغد السبت الموافق منتصف اكتوبر الجاري، لافتا إلى أن تلك الإجراءات تأتي بهدف الحفاظ على اتاحه واستقرار أسعار الدقيق الحر اللازم لصناعة الخبز الفينو والخبز السياحي وكذلك صناعة المكرونة.

يوم الخميس الموافق 13 من الشهر الجاري شارك وزير التموين والتجارة الداخلية ، باحتفالية الغرفة التجارية بالإسكندرية بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها.