ضبط 6 آلاف لتر سولار و19 طن سلع مدعمة قبل تهريبها للسوق السوداء| خاص

رجال تموين الجيزة
رجال تموين الجيزة

واصلت الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق، وجميع الأنشطة التموينية، من منافذ ومخازن وكذلك مخازن السلع الغذائية، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، والتصدي لمحاولات الغش التجاري، والاستيلاء على أموال الدعم، واحتكار السلع.

وفي سياق متصل، شنت مديرية تموين الجيزة حملة مكبرة، برئاسة هالة غريب وكيل مديرية تموين الجيزة ومفتشى الرقابة التجارية بالمديرية، بالتنسيق مع العميد يحيي زغلول مدير مباحث تموين الجيزة ومعاونيه والطب البيطري، تمكنت خلالها من ضبط 6 آلاف لتر سولار قبل بيعها بالسوق السودا، و19 طن مواد غذائية مجهولة المصدر.

اقرا ايضا :ضبط لحوم وأسماك مجهولة المصدر بالمنوفية

وقامت الحملة اليوم الجمعة بالمرور على محطة وقود بمنشاة القناطر للتأكد من معلومة تهريب سولار وتلاحظ وجود "عربية فنطاس" لتهريب السولار، تحتوى على كمية قدرها 6 آلاف لتر سولار قبل تهريبها لبيعها في السوق السوداء لغرض غير المخصص له والتربح.

وتم التحفظ على السيارة في قسم شرطة المناشي والتحفظ على كمية السولار في محطة وقود بمنشأة القناطر لحين صدور قرار النيابة المختصة.

وأوضحت وكيل مديرية التموين الجيزة، أنه بالفحص الدفترى، ومقارنة بالرصيد الفعلي بمحطة الوقود تبين وجود تصرف فى كمية قدرها 5200 لتر سولار، وتجميع 3200 لتر بنزين 80، وتم تحرير محضر جنح وتسليم المتهمين لقسم شرطة منشأة القناطر .

- كما تم ضبط ثلاجة مجمدات لإدارة نشاط بدون ترخيص وتم التحفظ على كمية قدرها 19 طن مجمدات بدون فواتيير والتحفظ على لحوم منتهية الصلاحية بداخل الثلاجة بياناتها كالآتي:

- كمية قدرها 1150 كيلو كلاوي مجمدة منتهية الصلاحية

- 175 كيلو جرام مصنفات للحوم منتهية الصلاحية

كما تم ضبط تروسيكل محمل بـ10 شكائر دقيق بلدي مدعم استخراج 87.5% بمنطقة منشأة القناطر وتم تحرير محضر والتحفظ على كمية الدقيق بمطحن الوحدة لاعادة تدويرها وصرفها للمواطنين في صورة رغيف بلدي مدعم للمواطنين ولصالح الدولة لحين صدور قرار النيابة المختصة فى هذا الشأن.

- كما تمكنت الحملة من ضبط مخزن تخزين وبيع أدوات التجميل ومستحضرات طبية لمخالفته إدارة نشاط بدون ترخيص وبدون فواتيير بكميات قدرها 13612 صنف أدوات تجميل مختلفة الأنواع والماركات.