مصممو الأزياء العالميون .. يتنافسون لإقامة عروضهم فى مصر

حفلات الأزياء العالمية
حفلات الأزياء العالمية

نورهان نبيل

وسط كل الأزمات التي يمر بها العالم حالياً، وبعدما أصابت أوروبا الحروب، لازالت مصر هي الملجأ لكل الباحثين عن الأمان والجمال، والدليل استقبال معبد حتشبسوت بالأقصر لواحدة من أكبر حفلات الأزياء العالمية لعام 2022.

فقد اختار ستيفانو ريتشي مُصمم الأزياء العالمي مدينة الأقصر لكي يقيم بها حفله الضخم بحضور شخصيات هامة من مختلف أنحاء العالم، واحتفت الصحف والمواقع العالمية بهذا الحدث.

وكالعادة مع أي حدث عالمي تستقبله مصر تظهر الشائعات، والتي زعمت أن الحدث أقيم دون أي تغطية إعلامية أو صحفية، لكن الحقيقة أن ستيفانو ريتشي حضر إلى الأقصر مع 30 طائرة خاصة، و32 صحفي عالمي، ينتمون لكبرى الصحف والمجلات العالمية، وأيضا 400 شخصية عامة من مختلف انحاء العالم.

وحرص ريتشي على توجيه الشكر للحكومة المصرية على الدعم الكبير الذي تلقاه، والذي وصفه “بأنه مصدر فخر له”، وما لا يعرفه البعض، أن ريتشي معروف بعشقه لمصر والحضارة المصرية القديمة، حيث أنه ألف كتابا عن الحضارة المصرية القديمة، كما أنه مهتم للغاية بالنهضة الكبيرة التي تحدث بمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من ناحية أخرى، أكد زاهي حواس، أن حفل دار الأزياء العالمية “ستيفانو ريتشي” بالأقصر أعظم دعاية للسياحة في مصر، ولابد من إستعداد مصر  لموسم شتاء مميز، حيث أن هناك أفواج كثيرة من السياح سوف تأتي لمصر .

وأضاف: “ليلة حفل دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي كانت ساحرة”.

أما د. مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، فأكد في مداخلة تليفزيونية، أن عرض الأزياء العالمي في معبد حتشبسوت بالأقصر، بدأ الإعداد له منذ عام، وتم تأجيله من شهر مارس الماضي، حتى أكتوبر الجاري بسبب الأحداث العالمية .

المفاجأة الثانية التي تستعد لها مصر بعد أسابيع، هي إقامة ماركة “ديور” العالمية لعرض أزياء كبير أمام أهرامات الجيزة، وهو حدث ينتظره عشاق الأزياء حول العالم، وتهتم به الصحف ووسائل الإعلام العالمية .

البداية كانت مع تأكيد موقع “WWD” للأزياء والموضة، أن مصمم الأزياء كيم جونز، سيعرض مجموعته للأزياء الرجالية لخريف 2023 في مصر .

ومن المقرر إقامة العرض الخاص بـ”ديور” في 3 ديسمبر، بأهرامات الجيزة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها “ديور” عرضا في مصر، بعد مجموعة من العروض المميزة والناجحة في إيطاليا واليونان وإسبانيا وكوريا الجنوبية والصين وإنجلترا والولايات المتحدة على مدار السنوات الماضية .

أقرأ أيضأ : أحمد موسى: عرض أزياء ستيفانو ريتشي بالأقصر يعبر عن أمن وأمان مصر