القوى العاملة: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل لتحقيق التنمية الأقتصادية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة أن حرص رئيس مجلس الوزراء على إطلاق مشروع تعزيز علاقات العمل يعكس اهتمام الحكومة بمكوناته الثلاثة على حد سواء ( الحرية النقابية – والحوار الاجتماعي – والعمل الأفضل ) وأثر تنميتها على الاقتصاد المصري بشكل عام ، مشيراً إلى أنه يحرص دائماً على  أن تكون نتائج هذا المشروع مستدامة، ولا تنتهي بانتهائه، وإنما تبدأ مرحلة بناء جديدة عند إنتهاء المشروع ، ولن نرى ذلك حقيقة واقعية عند نهايته مالم نستهدفه عند البداية ، ونحافظ عليه في مراحل التنفيذ.

وأضاف الوزير لقد لفت انتباهي أن اللجنة المشكلة لدراسة شكاوى المنظمات النقابية العمالية نص قرار تشكيلها على أنها لجنة دائمة برئاسة الوزير.


جاء ذلك خلال كلمة الوزير حسن شحاتة اليوم الخميس في الاجتماع الثلاثي الخامس لمشروع "تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر" المنعقد في القاهرة، والتي القاها نيابة عنه ايهاب عبدالعاطي المستشار القانوني للوزارة ،وبمشاركة ما لا يقل عن 60 من ممثلي الهيئات الثلاثية المكونة لمنظمة العمل الدولية.

وأشار الوزير إلى أنه وجه زملائه القائمين على إدارة هذه اللجنة  بإعادة تفعيل اجتماعاتها الدورية، وجدولة كافة الموضوعات العالقة، والتعامل بشفافية مع التحديات والصعوبات وطرحها للمناقشة في اجتماعات اللجنة  لنصل جميعاً إلى نتائج مقنعة لكافة الأطراف.

ولفت الوزير لقد قدمت لهذه اللجنة الدعم اللازم بإضافة عناصر فنية وقانونية جديدة تساعد اللجنة على انجاز المهام المسندة اليها، مع إلتزامها في جميع الأحوال بتقديم تقرير دوري كل ثلاثة أشهر على الأكثر للعرض علينا بما حققته من إنجازات".

اقرأ أيضا:غدا الجامعة العربية تحتفل بيوم البيئة العربي «معاً للتعافي الأخضر»