الطفل المعجزة.. وزنه أقل من كيس السكر

الطفل المعجزة
الطفل المعجزة

وصف الأطباء المولود "إيان ميكياس زونيجا"، بـ"لطفل المعجزة"، بعدما بلغ وزنه بعد الولادة ما يقل عن حجم «كيس سكر»، حيث ولد قبل موعده بـ3 أشهر ونصف.

وأخبر الأطباء الأم كاميلا أبيلا، أن طفلها لن ينجو من الولادة المبكرة، كما توقعوا إصابة بإعاقة شديدة إذا نجا لحظة الولادة، لكن بعد 4 أشهر من ولادته، أصبح يتمتع بصحة بشكل جيدة، وبإمكانه مغادرة المستشفى، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا ميرور" البريطانية.
    
وفقد والدي الطفل المعجزة، الأمل في بقائه على قيد الحياة، حيث ولد قبل موعده بثلاثة أشهر، بينما حيث بلغ وزنه عند الولادة 750 جرامًا فقط، عندما ولد في 8 يونيو من هذا العام.

اقرأ أيضا| بينها القهوة والشيكولاته.. 5 أطعمة يرفض الملك تشارلز تناولها

وتقول والدته كاميلا أبيلا ،البالغة من العمر 23 عامًا: "وصل أيان عن طريق عملية قيصرية طارئة في سان خوان، في الأرجنتين، وذهبت إلى المستشفى بعد أن شعرت بألم في البطن، فعلمت من الأطباء أن طفلي لا يمكنه البقاء على قيد الحياة، ولكن وسط دهشة الأطباء ولد إيان حيا".

ووُلد ايان مصابًا بثقب الأمعاء ونزيف في الرئة، ويعتقد الأطباء أنه سيحتاج إلى عدة عمليات جراحية، وتضيف كاميلا لوسائل إعلام محلية: "لم يكن الوضع جيداً. خلال الأيام القليلة الأولى وقالوا لي إنهم سيضطرون إلى إجراء عملية جراحية عدة مرات، ولكن بعد ذلك توقف طفلي ولم يعد ضروريًا".

وتضيف كاميلا قائلة: "في الواقع، عندما بدأ في التحسن، جعلوني أقوم بكل الأعمال الورقية للحصول على مجموعة أكسجين في المنزل، والآن أصبح لدي حقيبة ظهر وأنابيب جاهزة ، لكن الأسبوع الماضي أخذوا الأكسجين منه في المستشفى، لاعتقادهم بتحسن حالته الصحية، وعدم حاجته له في الترات القادمة".

وقضى الصغير إيان شهرًا ونصف في وحدة العناية المركزة قبل نقله إلى جناح الرعاية المتوسطة، ويزن إيان حالياً أكثر من 3110 جرامًا، ويؤكد الأطباء إمكانية خرجوه من المستشفى الأسبوع المقبل.