«انسحاب أبرز المرشحين» لمنصب الرئيس العراقي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن ريبر أحمد، المرشح عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، لمنصب الرئيس العراقي، اليوم الخميس 13 أكتوبر، عن انسحابه من الترشح تزامنًا مع عقد جلسة مجلس النواب الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية.

وكتب ريبر أحمد، على حسابه الشخصي عبر "تويتر": "من أجل تحقيق التوافق الوطني وخدمة لمصالح البلد والمواطنين تقدمنا بطلب سحب ترشيحي لمنصب رئيس الجمهورية".

اقرأ أيضًا: البرلمان العراقي يحدد جلسة الخميس لانتخاب رئيس للبلاد

وأضاف المرشح عن الحزب الديمقراطي الكردستاني: "شكرًا لفخامة الرئيس مسعود البارزاني والحزب الديمقراطي الكردستاني على ثقتهم وترشيحهم لنا، وشكرا لحلفائنا السياسيين وأصدقائنا وكل من ساندونا خلال فترة الترشيح".

وفي وقت سابق، أعلن البرلمان العراقي، يوم الثلاثاء، عن تحديد يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر الجاري، جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يعلن عن جلسة يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر"، وأن جدول الأعمال سيكون "من فقرة واحدة وهي انتخاب رئيس الجمهورية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع).

ويعاني العراق منذ إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة، في أكتوبر 2021، من أزمة سياسية حادة، حيث لم تفض المشاورات بين الأطراف السياسية لتسمية رئيس للوزراء إلى نتيجة.

وشهد العراق في شهر أغسطس، اشتباكات دامية راح ضحيتها أكثر من 30 قتيلا، وعدد كبير من المصابين.