قبل أيام من زفافها.. النيران تحرق فرحة «شيماء»

شيماء
شيماء

المنيا - حمد الترهوني 

بينما كانت شيماء ابنة قرية زرابي بالرحمانية التابعة لمركز ديرمواس، بجنوب محافظة المنيا تنهي ترتيبات زفافها واستكمال تجهيزات عش الزوجية من لوازم وأساسيات، وأثناء جلوسها وتفكيرها في حياتها الجديدة، فجأة اشتعلت النيران بمنزل العائلة لتنهي حياتها في الحال قبل زفافها بفترة وجيزة  امام أعين الجيران في مشهد مؤثر يبكي القلب قبل العين من شدة قسوته... تفاصيل أكثر نسردها خلال السطور التالية.

عقارب الساعة تشير إلى الثانية ظهرا كانت  قرية زرابي بالرحمانية، تشهد هدوءً واستقرارً يتبعه زغاريد من أهالي القرية احتفالا بالقرب من زفاف ابنتهم شيماء لكن كان للقدر رأي أخر؛ فجأة هبت النيران داخل 4 منازل مجاورة، تصاعدت ألسنة النيران سريعاً تلتهم كل شئ أمامها، وتم السيطرة عليها ولكن أسفر هذا الحريق عن مصرع فتاة.

وأوضح الأهالى أن الفتاة المتوفاة استعدت لحفل الزفاف خلال أيام، وتم نقل المفروشات إلى شقة العريس، ثم توجهت إلى حضور حفل زفاف إحدى صديقاتها كانت تشعر بسعادة غامرة وفجأة سقطت على الأرض مغشيا عليها، وتم نقلها إلى مستشفى الزقازيق الجامعى وتبين أنها تعاني من أنيميا، وبسبب ادخنة الحريق الذي اشتعل في منزل اسرتها؛ اصيبت بضيق تنفس شديد، وبعد مرور 6 أيام لفظت أنفاسها الأخيرة.

أصيبت الأسرة كلها بحالة ومن شدة الصدمة لم يستطع الأب تمالك نفسه عقب وفاة ابنته ونقل الى  المستشفى حزنا على فراق ابنته، واتشحت المدينة بالحزن، وحمل الأهالي جثمان العروس الشابة "شيماء" ووضعوا علي النعش الورود وطرحة الزفاف فى مشهد أبكى القلوب.

وقال الأهالي: إن الفتاة شيماء كانت تستعد لحفل الزفاف بعد 15 يوما فقط وان اسرتها قاموا بتجهيز كل ما يخص حفل الزفاف لكن الحريق حرق قلوب اهالي القرية جميعا حزنا علي وفاة ابنة القرية التي كانت مثل الملاك البرئ تحترم الكبير وتعطف علي الجميع، كان فرحها بعد 15 يوما هكذا بدأ احمد احد اقارب العروس كلامه معنا، وقال: الحريق التهم المنزل وامتد الي ٤ منازل مجاورة. 

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن امنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق بقرية زرابي بالرحمانية في مركز ديرمواس، واسفر الحريق عن وفيات.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف ورجال الحماية المدنية علي الفور، إلى مكان الحريق وتمت السيطرة عليه، وتبين مصرع فتاة في العقد الثاني من عمرها، بعد أن التهم الحريق 4 منازل مجاورة، وتم نقلها الي مشرحة المستشفي العام تحت تصرف النيابة العامة لخروج تصريح الدفن.

اقرأ أيضًا.. ننشر أسماء المتوفين والمصابين في حريق عقار حلوان