العثور على مقبرة للدراجات الهوائية خلال أعمال تطهير القنال بأمستردام

مقبرة للدرجات الهوائية
مقبرة للدرجات الهوائية

خلال إجرائها عملية تنظيف للقنوات المحيطة بالعاصمة الهولندية أمستردام ، انتشلت السلطات مئات الدراجات الهوائية من عمق المياه، ووفقا للسلطات يتم انتشال حوالي 15 ألف دراجة سنوياً من القنوات.

لا يوجد تفسير واضح لوجود هذا العدد من الدراجات في القنوات، إلا أنه يرجح أن المتسولين يرمون دراجات الآخرين في القنوات من أجل التسلية أو أن لصوص الدراجات يريدون التخلص بسرعة من الأدلة فيرمون الدراجات المسروقة في القناة.


يتضح من تعليقات الهولنديين على موقع تويتير أن هذه الدراجات يستخدمها آلاف السائحين وسكان العاصمة الهولندية لكنهم يكسلون إعادتها لموقعها الأصلي فيتخلصون منها بإلقائها في قنال أمستردام.

تحظى قنوات أمستردام بشهرة عالمية وتشكل جزءًا رئيسيًا من هوية المدينة، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن القنوات في الواقع من صنع الإنسان ، ويتم تنظيفها بانتظام للحفاظ على مظهرها الأصلي، وذلك حسب ما ذكره موقع «cravingsinamsterdam».

تنقسم القنوات إلى أقسام ، ويتم تنظيف كل قسم بالتناوب. وهذا يعني أنه كل بضع سنوات ، يتم تصريف المياه تمامًا لكل قسم من القناة ، ثم يتم تنظيفه من أعلى إلى أسفل.

هذه العملية في الواقع كثيفة العمالة ، ويمكن أن تستغرق ما يصل إلى أسبوع لتنظيف قسم واحد، ولكن النتائج تستحق العناء ، ولا تزال قنوات أمستردام من أجمل القنوات في العالم.


وتقوم شركة بلاستيك ويل، وهي شركة سياحية ، بتنظيف قنوات أمستردام وإزالة البلاستيك والقمامة الأخرى. 

تقول إيفا دي يونج مؤسسة الشركة : "إن هدفنا الأساسي هو إعادة تدوير المواد الخاصة بكل طراد يعمل بالطاقة الكهربائية من الصيد بالقناة. ووفقًا لدراسة حديثة ، سيتم توجيه ما يقرب من 1.3 مليار طن من البلاستيك إلى اليابسة والمحيطات بحلول عام 2040".