خاص|نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: المؤتمر الاقتصادى يرسم سياسات عالمية

المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق
المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق

أكد المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق و الخبير البترولي أن الهدف من المؤتمر الاقتصادي هو رسم سياسات تعطي مرونة وتنافسية عالية للاقتصاد المصري عن طريق التوافق على خارطة طريق اقتصادية للدولة.

 

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المؤتمر الاقتصادي تم الاتفاق علي خارطة طريق لدفع النمو للاقتصاد المصري، فلا بد من التعرف على موقف خارطة الطريق السابقة التي تم الاتفاق عليها والجاري العمل بها في الوقت الحالي.


وأوضح  يوسف أن المؤتمر سيقدم وجهات نظر مختلفة تجاة تلك التحديات و منتظر أن يعطي حلول للموقف المصري تجاه ما يواجهه من تنافسيه الدول الأخري وخصوصا الكبري منها .


وأشار نائب رئيس هيئة البترول الأسبق الي  أن الطاقة هي العنصر الاقوي  والمسيطر علي اقتصاديات الصناعة والتجارة الخارجية وسياسة الطاقة المصرية بوجه عام تعتمد علي دعم الطاقة الاحفورية ( نفط/ غاز طبيعي) ولا يوجد دول تعطي تلك المزايا السعرية للطاقة الاحفورية.

وطالب نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، القطاع الخاص المصري بالمزيد من دعم الطاقة للتنافسية العالمية فقط  فإن هذا لن يكون في صالح اقتصاد الدولة . 


ويري نائب رئيس هيئة البترول الأسبق،أن  الدولة وضعت استراتيجية للمشروعات الجديدة تحافظ في المقام الأول علي تفادي دعم الطاقة والتعامل معها لاسعارها العالمية المتداولة، مع وضع ضوابط بعدم وضع ضرائب  علي الطاقة أسوة بالمتبع في معظم دول العالم وبحيث لا تحد من قيام المشروعات الجديدة وتعطي لها دفعة قوية للنجاح والتنافس العالمي بأسس محددة وواضحة.

إقرأ أيضاً

شيماء عليبة: المؤتمر الإقتصادي طوق نجاه للصناعة