صرف 56% من مقررات أكتوبر التموينية 

مقررات أكتوبر التموينية 
مقررات أكتوبر التموينية 

أكد مصدر بوزارة التموين، أنه تم الانتهاء من صرف نحو 56% من مقررات أكتوبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالإضافة إلى صرف سلع الدعم الاستثنائي، و فارق النقاط حتى آخر الشهر من خلال نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضاً| التموين: طرح 18 مشروعا باستثمارات 50 مليارجنيه بالتعاون مع القطاع الخاص

حيث تواصل  وزارة التموين ،صرف مقررات أكتوبر الجاري ا إلى أصحاب و مستفيدي البطاقات، بالتزامن مع سلع الدعم الاستثنائي، و الذي يستفيد منه 8.1 مليون أسرة من الأكثر احتياجاً،عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة الغذائية  30 سلعة ضمن السلع التموينية لدى المنافذ، وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها، مع استمرار صرف السلع الاستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.

وطالبت  وزارة التموين والتجارة الداخلية،منافذها بالالتزام بضوابط صرف سلع  المقررات التموينية، والتي حددتها بزجاجة زيت800 ملي لكل مواطن، و بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد، وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر.

و كذلك تتضمن ضوابط صرف المقررات التموينية، صرف عبوة ‏مكرونة زنة 800 جرام لكل بطاقة تموينية يقل عدد أفرادها عن ‏‏4  أفراد، و تزداد إلى  2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد فأكثر محذرة من عقوبات رادعة للمنافذ المخالفة.